مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني يعلن تضامنه مع العاملين في قطاع التربية ومراسل «الأيام» في تعز

> تعز «الأيام» خاص:

> اصدر مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز (متين) بيانا.. جاء فيه:

«لقد تابع مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين) وباهتمام بالغ ما تضمنه بيان نقابتكم الصادر في 2008/2/18، ووقف أمام جميع مطالبكم المشروعة والقانونية التي تضمنها البيان.

وفي هذ الصدد فإن المجلس قد قرر تضامنه الكامل معكم ومع مطالبكم الواردة في بيانكم.

كما يعلن المشاركة الفعلية بالاعتصام إلى جانبكم، حتى تنتزعوا حقوقكم المسلوبة أنتم وجميع زملائكم في عموم اليمن الذين نعلن تضامننا معهم من خلالكم.

إن المجلس وهو يعرب عن استيائه للمماطلة التي تنتهجها السلطة، وذلك بعدم الاستجابة لمطالبكم المشروعة والقانونية، فإنه ليؤكد أن ما ورد في تلك المطالب لايساوي شيئا أمام الصرف العبثي المتمثل في إهدار السلطة للملايين من الدولارات هنا وهناك بما لايخدم البلاد بشيء، كما أن تلك المطالب لاتفي بالحاجيات الضرورية أمام الارتفاع الملتهب للأسعار، وفي هذه المناسبة فإن المجلس يؤكد رفضه القاطع لأي جرعة تنفذها الحكومة.

وفي نفس الوقت فإن المجلس يرفض الأساليب غير القانونية التي اتبعها مدير شركة النفط مع النقابي عبدالكريم الشرعبي المسئول الإعلامي لنقابة النفط لا لشيء إلا أنه نشر خبر إضراب موظفي الشركة في صحيفة «الأيام» وأن المجلس يعلن تضامنه الكامل معه.

كما يعلن المجلس إدانته لما تعرض له الصحفي عبدالملك الشراعي، مندوب صحيفة «الأيام» من قبل إدارة السجن المركزي بتعز وحراس السجن، ويستنكر الأساليب الهمجية من قبل إدارة السجن وتهديده بتصفيته الجسدية والشتم بألفاظ نابية غير لائقة لا لشيء إلا أنه حاول استطلاع أحوال المسجونين وتأدية رسالته الإنسانية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى