بعد منع السلطات المحلية من إقامته في قاعة.. جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديرية الصعيد شبوة تعقد اجتماعها تحت شجرة

> الصعيد «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
عقدت جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديرية الصعيد محافظة شبوة اجتماعها صباح أمس، وذلك لانتخاب هيئة إدارية ولجنة الرقابة.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع قد عقد تحت إحدى أشجار السدر، وذلك بعد منع السلطات المحلية بالمديرية من إقامته في إحدى القاعات، وقد شهدت المديرية مساء أمس الأول حالة من الاستنفار والتحركات الأمنية، حيث شوهدت أطقم الأمن المركزي تجوب سوق المدينة واستمرت إلى لحظة عقد الاجتماع، وذلك بهدف إفشاله، وعدم السماح بإقامته في قاعة إحدى مدارس المديرية.

مصادر مطلعة أكدت أن مدير التربية والتعليم بالمديرية قد تعرض للتهديدات واتصالات مكثفة تحذره من السماح بعقد الاجتماع في أي مؤسسة تربوية، ومن بين تلك الاتصالات اتصال محافظ محافظة مأرب عارف الزوكا.

إلى ذلك أسفر الاجتماع الذي حضره جمع غفير من شباب المديرية عن انتخاب هيئة إدارية للجمعية تم توزيع المهام بينهم على النحو الآتي: عبدالله محمد المشوي رئيسا، مبارك محسن فرج نائبا، عبدالحكيم محمد السحبول أمينا عاما، مبارك أحمد الحبشي العلاقات العامة، محمد أحمد الفأر إعلامي، محمد أحمد عشبة الحقوق والحريات، خالد خميس علي النشاطات العامة للجمعية، علي سعيد سالم عضوا، ولجنة رقابة من خمسة أعضاء برئاسة حسن فرج عوض، وعلي عبدربه الجابري نائبا، خلدون المجعلي حسين مقررا، وعضوية علي عبدالله دليو وحليم عبدربه جازع.

من جانبه قال الأخ شفيع العبد رئيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بالمحافظة: «إن إشهار الجمعية اليوم (أمس) في مديرية الصعيد وانتخاب هيئة إدارية ولجنة رقابة لها هو بمثابة نجاح ونصر يحسب لشباب المديرية، كما أن حضورهم الكبير اليوم بمثابة رسالة قوية لأولئك الذي يحاولون فرض وصايتهم على المديرية والمحافظة».

وأضاف: «لدينا خطة في قيادة جمعية المحافظة ترمي إلى استكمال إشهار فروع الجمعية بالمديريات، وقد بدأنا من الصعيد لما لها من أهمية، وسنستكمل بقية الفروع خلال الأيام القادمة».

واختتم العبد تصريحه بالقول: «إن أبناء الصعيد خاصة والمحافظة عامة هم جزء لايتجزأ من أبناء الجنوب، وسيناضلون إلى جانب إخوانهم حتى تتم استعادة الحقوق المنهوبة، فالكل يؤمن هنا بأن قضية الجنوب هي قضية وطن وأرض وثروة وهوية وانتماء».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى