«الحسيني» جديد اتحاد الأدباء بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> عن فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بلحج ، صدر العدد (39) من مجلة «الحسيني» التي كانت في السنوات الثلاث عشرة الماضية تصدر بمسمى «المنتدى الأدبي» وقد اختير لها الاسم الجديد ليواكب حلتها الجديدة بعد أن واظبت على ذلك الاسم منذ العام 1980م.

وبعد أن اتسعت دائرة المنتديات الأدبية والثقافية في الساحة ارتأى فرع الاتحاد أن يختار مسمى آخر لمجلته يمت بصلات عميقة لتاريخية البيئة اللحجية التي شكل بستان «الحسيني» ملهماً إبداعياً لشعرائها وأدبائها طوال القرن الماضي ولايزال.

وقد صدَّر للعدد بكلمة الأستاذ علي حسن القاضي رئيس فرع الاتحاد، كما تناول هو نفسه «الأصول الفنية في شعر عبده عبدالكريم»، بينما تناول د. عبدالرحمن عمر عبدالرحمن «شعر سبيت وإشكالية النقد والإبداع» في حين وقف عادل يحيى إبراهيم عند «سبيت الامتداد والتفرد»، وصور أحمد صلاح كرد تراجيديا القدر المحتوم، وسالم حجيري الشاعر الشعبي الغنائي المعروف، وتوزعت النصوص الإبداعية شعراً ونثراً بين كل من: د. علي مهدي كرد، علي حامد السقاف، فضل مهدي كرد، عادل يحيى، أكرم البدوي، فؤاد داود، شوقي عوض، خالد فضل، د. محمود مهدي كرد، أمين غالب، محسن العنجري، وأحمد سعيد باشا.

وكتب عن المسرح الأستاذ علي بن علي سعد ، وعن الحرب العالمية الأولى ولحج فؤاد باخربه، كما احتوى العدد على قصيدة منسية للشاعر الكبير صالح فقيه بعنوان «نصح وإرشاد» أعدها للمجلة كمال منيعم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى