ماذا وراء التصريحات المتناقضة حول استضافتنا لخليجي 20 ؟

> «الأيام الريــاضـي» جميل عبدالوهاب:

> كثرت التصريحات الصحفية من قبل معالي وزير الشباب والرياضة التي تؤكد بأن اللجنة العليا لخليجي (20) برئاسة معالي وزير الداخلية تؤدي مهامها بشكل إيجابي .. وعلى الجانب الآخر كثرت تصريحات الأخ رئيس اتحاد عام الكرة والتي تشكك - وبشكل واضح - في تصريحات معالي الوزير وبالتالي التشكيك في جدية عمل اللجنة العليا لخليجي 20 .. ومثل هكذا تصريحات متضادة تدخل القارئ والمتابع في حالة ترقب بالغة الحساسية .. إلى ذلك تؤكد تصريحات معالي الوزير أن محافظة أبين هي التي ستستضيف خليجي 20 وفقا لقرار سابق لمجلس الوزراء على أن تستضيف محافظة عدن البطولة .. قبل أن تستبدل بمحافظة أبين ،فيما تؤكد تصريحات رئيس اتحاد الكرة على ضرورة أن تستضيف العاصمة صنعاء البطولة من منطلق فني على اعتبار أن صنعاء مرتفعة وتتمتع بنقص الأكسجين، الأمر الذي يعتبره الشيخ العيسي يصب في خدمة منتخبنا على اعتبار أن لاعبي منتخبنا متعودين على طقس صنعاء .

وفي ظل هكذا تصريحات متناقضة بين معالي الوزير من جهة .. ورئيس اتحاد الكرة من جهة أخرى .. المطلوب محاصرة هذه التباينات في وجهات النظر - ولانريد أن نقول (خلافات) وذلك من خلال لقاء يضم الطرفين يتم خلاله حسم هذا التباين في وجهات النظر بمنتهى المسئولية وبكثير من الحزم ، فمثل هكذا تصريحات باتت تتناثر كشظايا من كل نوع تتناولها مختلف الصحف ووسائل الاعلام الرياضية ونتساءل هنا من المستفيد من مثل هكذا تصريحات متناقضة يتم نشرها .. هذا هو السؤال الهام .. ولا نحبذ هنا الإجابة عليه - بشكل مؤقت على الأقل - ولكن نؤكد في ذات الوقت بأن من مستلزمات استضافتنا لخليجي 20 ونجاحنا في هذه الاستضافة لايأتي من خلال تنفسنا للهواء غير النقي ولا من خلال إدخال الجمهور اليمني بأسره - على اعتبار أن استضافة بلادنا لخليجي 20 حدث يهم كل الجمهور اليمني - إدخاله في لعبة المجهول بل لانريد إدخالنا جميعا في حالة توهان ممزوجة بكثير من العجائب والغرائب، بل لا نريد لأشقائنا في الخليج القائمين على لعبة كرة القدم أن ينظروا لمثل هكذا تصريحات (متناقضة) على أنها إشارات لعدم قدرتنا على التفاعل مع واقع استضافتنا لخليجي 20 .. لانريد أن ينظر الآخرون إلينا وكأننا لانجيد عرض أنفسنا (إيجابا) إتصالا باستضافتنا لخليجي 20 .. لا نريد لمثل هكذا تصريحات أن تؤثر على مسيرة استضافتنا لهذا الحدث الكروي الهام .. فنستضيف - صحيح - ولكن نظهر مع هذه الاستضافة فاقدين أبجديات التنظيم (بكل تفاصيله) .

نتمنى على الجميع إيقاف مثل هكذا تصريحات والالتقاء والحوار والنقاش بعقلية ناضجة وبقلوب يغمرها الحب ، وبمشاعر فيها من الدفء ما يكفي لتتقارب وجهات النظر ، بل وتتطابق فالحدث هام ولايحتاج إلى أن يظهر كل طرف بأنه قادر على لي ذراع الآخر.

نحن هنا قلنا رأينا ونصحنا لأن (الدين النصيحة) وما لم ينتصح الجميع فمن (المؤكد)أننا سنظهر ونحن نستضيف خليجي 20 أشبه بأفراد يركبون سفينة وتاهوا في عرض البحر يبحثون عن اليابسة فلا يجدون إلا سرابا ، وفي أحايين كثيرة تظهر لهم دلائل متوالية على الاقتراب من اليابسة ولكن قلقهم ورغبتهم الشديدة في رؤية البر بلغ حدا جعلهم يفقدون الثقة في مثل هذه الدلائل ويرتابون في أنهم سيصلون الى اليابسة .. هل تعلم حكيما الحكمة ؟.. لا بأس فالحكيم يمرض أيضا ، والمرء في هذه الحومة الصعبة قد يعتريه مايعتري سواه من بني الإنسان .. والإنسان قوي مثلما هو ضعيف .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى