جمعية الأقصى تقيم مهرجانا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني

> زنجبار «الأيام» خاص:

> أقامت جمعية الأقصى مهرجانا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني تحت شعار (معا لفك الحصار عن غزة) صباح أمس في قاعة المركز الثقافي بمدينة زنجبار.

وألقيت في المهرجان عدد من الكلمات كان أبرزها كلمة وفد فلسطين التي ألقاها نجل الشهيد عبدالعزيز الرنتيسي، شرح فيها ما يجري في أرض فلسطين بأبعاده السياسية والاقتصادية، داعيا الشعب اليمني إلى الثبات في موقعه المشرف الداعم للقضية الفلسطينية دوما.

ورحب في كلمته بالمبادرة التي قدمها رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح للم الشمل الفلسطيني دون شروط، مؤكدا أن لا شروط بين الإخوة.

تلا ذلك كلمة الأخ محمد أبو رجب، ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، رحب في مستهلها بالمبادرة اليمنية.. مؤكدا أن لا خيار للشعب الفلسطيني إلا التوحد في مواجهة آلة الحرب الصهيونية، وأكد على الدعم الكامل للمقاومة بكل أطيافها في فلسطين ولبنان والعراق، وأن التخلي عن المقاومة خيانة للشعوب.. مشيدا بالتضامن اليمني الكبير مع إخوانهم في فلسطين، شعبا وحكومة وقيادة. وألقى الشيخ علي عبدالله الضمبري كلمة الشخصيات الاجتماعية في المحافظة.

واختتم المهرجان بكلمة السلطة المحلية في المحافظة، ألقاها نيابة عن المحافظ الأخ عبدالله لقمان، الوكيل المساعد للمحافظة، أكد فيها دعم الشعب اليمني والقيادة السياسية الحكيمة لنضال الشعب الفلسطيني، واستمرار هذا الدعم بكل أشكاله السياسية والاقتصادية حتى تحرير الأرض الفلسطينية من الاحتلال الصهيوني، وتحرير الأقصى المبارك.. وخلال ذلك توالت التبرعات السخية من الحاضرين لجمعية الأقصى كوسيط بين اليمانيين وإخوانهم في فلسطين، في ظل الحصار الظالم الذي يعانونه في غزه وكل الأرض الفلسطينية، حيث تبرعت السلطة المحلية بـ 200 ألف ريال، والشخصية الاجتماعية الحاج الوالي تبرع بـ 100 ألف ريال، والشيخ رشيد العمودي بـ 50 ألف ريال، والشيخ سالم بالليل الرهوي بـ 40 ألف ريال، واستمر تدفق التبرعات حتى نهاية المهرجان.

حضر المهرجان كل من الإخوة محمد حسين الدهبلي، وكيل المحافظة، رئيس المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة، وعبدالله لقمان، وعادل الصبري الوكيلين المساعدين، والأخ محمد أبو رجب، ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في اليمن، ومحمد عبدالعزيز الرنتيسي ممثل حماس في اليمن، وعدد من مدراء العموم والشخصيات الاجتماعية وقادة فروع الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة، وجمع غفير من المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى