بينما 73 منهم يطالبون بإعادتهم إلى مكتب التربية والتعليم ..العاملون في قطاع محو الأمية في عدن يعلنون الإضراب المفتوح

> عدن «الأيام» خاص:

> صدر أمس عن اللجنة النقابية بالإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عدن البيان رقم (5).. جاء فيه:

«عقدت اللجنة النقابية بالإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عدن اجتماعا موسعا مع العاملين اليوم (أمس) بمقر الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع آخر المستجدات والمتابعات والمراسلات مع الجانب الحكومي المتمثل بمحافظ المحافظة الأخ أحمد محمد الكحلاني، ومدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن د.عبدالله أحمد النهاري، لاستحقاقات العاملين من علاوة بدل طبيعة العمل، وكذا تنفيذ صرف المرحلة الثانية من إستراتيجية الأجور والمرتبات التي وصلت إلى طريق مسدود.

وبعد نقاش جاد ومسئول من قبل جميع العاملين بالإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عدن خرج المجتمعون بالقرارات التالية:

أولا: الإعلان عن الإضراب المفتوح ابتداء من تاريخ 1 مارس 2008م حتى يتم صرف جميع مستحقاتنا المالية أسوة بالمعلمين في مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن.

ثانيا: تسليم محافظ عدن الأخ أحمد محمد الكحلاني ومدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن د.عبدالله أحمد النهاري مذكرة العودة الجماعية إلى مكتب التربية التي تم التوقيع عليها أثناء الاجتماع الموسع.

ثالثا: تشكيل لجنة للسفر إلى صنعاء لمتابعة هذا الموضوع.

وفي نهاية الاجتماع ناشد المجتمعون جميع الإدارات العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظات، وكذا جميع النقابات العاملة بالمحافظة ورئيس وأعضاء المكتب التنفيذي المنتخب لفرع الاتحاد العام لنقابات العمال في عدن التضامن الكلي مع مطالبنا المشروعة حتى نتمكن من القيام بواجبنا التربوي تجاه المجتمع».

الجدير بالذكر أن (73) مدرسا وموجها ومشرفا من العاملين في مجال محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عدن قد تقدموا بمذكرة جماعية، يطالبون فيها بإعادتهم إلى المدارس التي نقلوا منها حتى يتمكنوا من مساواتهم بزملائهم في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى