السعودية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان في أسرع وقت ممكن

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

> أفاد تقرير تليفزيوني أمس السبت بأن المملكة العربية السعودية دعت رعاياها في لبنان إلى مغادرته في أسرع وقت ممكن.

وذكرت قناة المستقبل اللبنانية التي يملكها سعد الحريري زعيم الاغلبية اللبنانية المناوئة لسوريا في البرلمان اللبناني أن السعودية نصحت رعاياها بمغادرة لبنان "في أسرع وقت ممكن".

ولم يتسن الحصول على تعليق من السفارة السعودية بشأن هذا التقرير.

وذكر مصدر حكومي لبناني أن الحكومة اللبنانية علمت بقرار السعودية دعوة مواطنيها "لمغادرة لبنان إذا استطاعوا ذلك وبتوخي الحذر الشديد في تحركاتهم داخل لبنان".

وتلقى الكويتيون الذين يعيشون في لبنان رسائل تحذير عاجلة على هواتفهم المحمولة بمغادرة لبنان في أسرع وقت ممكن.

وكانت المملكة السعودية قد أصدرت في 18 شباط/فبراير الماضي تحذيرا من السفر إلى لبنان وحثت مواطنيها على تجنب الذهاب إلى لبنان بسبب الوضع الامني الغير مستقر هناك.

واتخذ القرار بعدما اتهمت بعض فصائل المعارضة التي تقودها حركة حزب الله الشيعية اللبنانية السعودية بإعاقة التوصل إلى تسوية للازمة السياسية التي يعيشها لبنان في الوقت الحالي. كما جاءت الخطوة بعد الهجوم اللفظي الذي تعرض له مسؤولون سعوديون من قبل شخصيات موالية لسوريا في لبنان.

وتتهم الاغلبية الحاكمة في لبنان كلا من سوريا وإيران بإعاقة التوصل إلى تسوية في لبنان.

وقال مراقبون إن غالبية الدول العربية ومن بينها السعودية ومصر ودول الخليج قد تقاطع القمة العربية المقبلة المقررة يوم 29 آذار/مارس في العاصمة السورية دمشق وذلك في حال استمرت الازمة اللبنانية دون حل.

وساءت العلاقات السورية السعودية منذ اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري في انفجار قوي هز بيروت عام 2005. وتتهم سوريا بالوقوف وراء الحادث وتنفي دمشق هذا الامر تماما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى