حكم بـ 15 مليون ريال وصلح لمدة عام بين قبيلتين في نصاب

> نصاب «الأيام» سالم المسعودي:

> أثمرت المساعي الحميدة التي بذلها الشيخ عوض محمد ابن الوزير العولقي، عضو مجلس النواب بين قبيلتي آل دغار وآل عسكر الدولة بمدينة نصاب محافظة شبوة أمس السبت ، التوصل لصلح مدته عام بين القبيلتين وذلك بحضور كبير من أبناء القبيلتين ومندوبين من نحو عشرين قبيلة من قبائل المحافظة.

وجاء في منطوق الحكم القبلي الصادر عن الشيخ عوض ابن الوزير:«صلح لمدة عام بين القبيلتين وتغريم آل دغار بدفع مبلغ قدره 15 مليون ريال وهو لوم في مقتل ناصر أحمد شذاقة الذي قتل من قبل عوض صالح الدغاري وتم إسقاط 3 ملايين كتشريف للحاضرين ومليونين للحاكم ومليونين طرحها آل عسكر الدولة مقابل تشريف الحكم من آل دغار وكان الصافي 8 مليون ريال».

وكان آل دغار قد وصلوا الى نصاب عصر أمس السبت يتقدمهم الشيخ طارق فريد مبارك ومعهم عدد من المشايخ والأعيان من قبائل ربيز والمرازيق وهمام والسادة وقاموا بتحكيم الشيخ عوض بن الوزير.

حضر النطق بالحكم في قصر السلطان بنصاب مشايخ وأعيان من قبائل آل ديان والمرازيق والدولة وآل معوضة وآل طالب والدولة من آل البهجة وآل همام والطواسل وآل سليمان وآل لبري وآل باثوبان وآل باكلوه والسادة ودولة ضراد وعسكر الدولة وآل الحداد وآل جنيد والنسيين وآل اسحاق وآل لقيط والمرازيق آل قطنة وعدد من قبائل المحافظة وقدر الحضور بثلاثة ألف شخص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى