آلاف الاردنيين يتظاهرون رفضا للهجوم على غزة

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> تظاهر ما يزيد عن خمسة الاف اردني بعد ظهر أمس الأحد في عمان تعبيرا عن رفضهم للهجوم الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة الذي تسبب بمقتل سبعين فلسطينيا منذ فجر أمس الأول.

وانطلقت التظاهرة من امام مبنى النقابات المهنية الاردنية وحتى مبنى مجلس النواب وسط العاصمة عمان تلبية لدعوة احزاب معارضة في مقدمتها حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، والنقابات المهنية.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها "فكوا القيود وازيلوا السدود، دعونا نقاتل اليهود" و"غزة مقبرة الغزاة"، الى جانب اعلام اردنية وفلسطينية واعلام حزب جبهة العمل الاسلامي والاخوان المسلمين وحزب البعث الاشتراكي.

واحرق المتظاهرون غير مرة اعلاما اميركية واسرائيلية واخرى دنماركية ورددوا هتافات منها "حطمي القيد وثوري يا حماس واحرقيهم بالمذلة واجعلي القسام شعلة" و"حي على الجهاد يا عشاق الاستشهاد".

كما هتفوا "يا حكام المسلمين اين النخوة واين الدين" و"نقسم بالله العظيم ان نكون مجاهدين لنصرة هذا الدين" و"اردن اردن ارض الحشد واقصى اقصى ارض المجد".

وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين في العملية العسكرية الاسرائيلية المستمرة في قطاع غزة الى 70 قتيلا منذ فجر أمس الأول، فيما اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ان اسرائيل لا تنوي وقف هجومها على القطاع.

ودعت الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي صباح الاحد الى وقف العنف المتصاعد في قطاع غزة وجنوب اسرائيل، مطالبة كل الاطراف باحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي.

واعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة الاحد ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اصدر توجيهاته الى الوفد الفلسطيني المفاوض بتعليق كل الاتصالات وعلى كل المستويات مع اسرائيل.

وكان العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني دان في اتصال هاتفي مع عباس أمس الأول الهجوم الاسرائيلي وحذر من "آثاره الكارثية".

وقال العاهل الاردني ان بلاده "ستعمل بالتنسيق مع المجتمع الدولي على وقف العدوان الاسرائيلي ضد ابناء الشعب الفلسطيني"، محذرا من ان "سياسة الحصار والعدوان لن تجلب الامن والاستقرار لاسرائيل وسيكون لها اثار كارثية على امن واستقرار المنطقة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى