فيورنتينا يعمق جراح يوفنتوس ويشدد الخناق عليه

> روما «الأيام» ا.ف.ب:

>
عمق فيورنتينا جراح مضيفه يوفنتوس عندما تغلب عليه 3-2 أمس الاحد على الملعب الاولمبي في تورينو في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وعزز فيورنتينا موقعه في المركز الرابع برصيد 47 نقطة مبتعدا بفارق 4 نقاط عن ميلان الخامس الذي سقط في فخ التعادل امام لاتسيو 1-1 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة، مشددا الخناق على يوفنتوس الثالث الذي تجمد رصيده عند 48 نقطة.

وواصل فريق «السيدة العجوز» وهو لقب يوفنتوس، نزيف النقاط كونه مني بالخسارة الثانية في مبارياته الثلاث الاخيرة وهو لم يذق طعم الفوز في المباراة الثالثة على التوالي بسقوطه امام مضيفه ريجينا 1-2 في المرحلة الرابعة والعشرين، وفي فخ التعادل امام ضيفه وجاره تورينو صفر-صفر في دربي تورينو السبت الماضي في المرحلة الخامسة والعشرين، علما بأن آخر فوز له يعود الى 17 فبراير الماضي عندما تغلب على روما 1-صفر.

وبكر فيورنتينا بالتسجيل عبر ماسيمو غوبو في الدقيقة 19 بعد لعبة مشتركة مع الدنماركي مارتن يورغنسن أنهاها بتسديدة داخل مرمى جانلويجي بوفون، لكن يوفنتوس رد بعد 10 دقائق بواسطة لاعب الوسط الدولي المالي محمد سيسوكو عندما استغل خطأ للحارس الفرنسي سيباستيان فراي في إبعاد كرة للدولي ماورو كامورانيزي من ركلة حرة (29).

ومنح كامورانيزي التقدم ليوفنتوس في الدقيقة 57 بتسديدة «طائرة» اثر تمريرة عرضية من كريستيان مولينارو.

وأجرى مدرب فيورنتينا تبديلين فأشرك السنغالي نداي بابا وايغو والارجنتيني بابلو دانيال اوزفالدو ونجح الاول في ادراك التعادل اثر تمريرة من جانبالو باتزيني (75) قبل ان يصنع هدف الفوز لاوزفالدو عندما مرر له كرة عرضية تابعها الاخير برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى في الوقت بدل الضائع.

وعزز اودينيزي موقعه في المركز السادس بفوزه على اتالانتا بهدفين نظيفين سجلهما فابيو كوالياريللا (29)وانطونيو دي ناتالي (32) الذي رفع رصيده الى 12 هدفا هذا الموسم.

وحول كالياري تخلفه صفر-1 امام ضيفه جنوى الى فوز 2-1.

وكان جنوى البادىء بالتسجيل عبر اليساندرو لوكاريللي (15)، بيد ان اصحاب الارض ردوا بهدفين لروبرت اكوافريسكا (29) وروبينيو (45 خطأ في مرمى فريقه).

وخسر امبولي أمام ضيفه سيينا بهدفين نظيفين سجلهما دانييلي بارتانوفا (33) وكريستيان ريغانو (90).

وتعادل سمبدوريا مع تورينو 2-2.

وتقدم تورينو عبر جانلوكا كوموتو في الدقيقة 18، وأدرك لويجي سالا التعادل في الدقيقة 45.

وتقدم تورينو مجددا عبر دافيد دي ميكيلي في الدقيقة 51 من ركلة جزاء لكن فرحته لم تدم سوى دقيقة واحدة حيث ادرك الدولي السابق انطونيو كاسانو التعادل (52).

وتعادل أيضا ريجينا مع باليرمو صفر-صفر.

كأس الأمير فيصل: الجولة الثامنة قد تحدد هوية الفرق إلى نصف النهائي

قد تتحدد اليوم الاثنين هوية الفرق الثلاث الاخيرة إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم بعد أن حجز الشباب البطاقة الاولى عن المجموعة الثانية.

وتقام اليوم 6 مباريات في اطار الجولة الثامنة ستكون متفاوتة من حيث المستوى والأهمية.

في الرياض، يسعى النصر متصدر المجموعة الأولى الى اعلان تأهله رسميا عندما يستضيف الاهلي الثاني في مباراة يتوقع أن تكون من طرف واحد على اعتبار أن الأهلي لن يشارك بلاعبيه الأساسيين الذين خاضوا مساء أمس الأول مباراة كبيرة وصعبة أمام الاتفاق في مسابقة كأس ولي العهد.

وتعتبر الفرصة سانحه لصاحب الأرض والجمهور لحسم المباراة خصوصا أنه يلعب بعناصره شبه الأساسية المتمثلة في البرازيلي إلتون وإبراهيم شراحيلي وإبراهيم مدخلي ومحسن القرني واحمد المبارك وعبد الرحمن البيشي والهداف ريان بلال.

وفي مباراة مهمة للفريقين، يلتقى الوطني والوحدة في تبوك وعين كل منهما على النقاط الثلاث خصوصا أنهما ينافسان الأهلي على البطاقة الثانية، وفوز احدهما مع خسارة الأهلي سيجعله مع الأخير في المركز الثاني بنفس الرصيد (13 نقطة).

وسيجعل هذا الدافع الفريقين يتخليان عن الحذر الدفاعي ولكن يبقى الوحدة الطرف الأفضل في ظل وجود لاعبين مميزين في صفوفه أمثال عيسى المحياني والسنغالي حمادجي وماجد الهزاني وأسامه هوساوي واحمد الموسى.

وخارج حسابات المنافسة، يلتقى الاتحاد مع الطائي في مباراة هامشية بعد أن تلاشت حظوظهما في التأهل بصفة رسمية لكن سيحاول كل منهما تقديم مستوى مميز ونتيجة إيجابية، ويعتبر الاتحاد، عطفا على مستوى الفريقين في اللقاءات السابقة، الأقرب لنيل النقاط الثلاث بعد ان قدم لاعبوه اداء مميزا في المباريات الأخيرة.

وفي المجموعة الثانية، يتطلع الهلال الى الفوز على الحزم ومرافقة الشباب وحسم مسألة التأهل قبل نهاية الدور الأول بجولتين.

ورغم تحسن أداء الحزم الذي يعتمد على عدد من لاعبي الفريق الأول إلا أن حظوظ الهلال تبدو وافرة للفوز لأنه يملك عناصر مميزة أمثال عبد العزيز الكلثم واحمد الفريدي وياسر الياس وفهد المبارك ومشعل الموري وهداف المسابقة حتى الآن بدر الخراشي، إلى جانب الرغبة في رد الاعتبار من خسارته أمام منافسه في الدور الأول.

وفي دربي الساحل الشرقي، يلتقي القادسية مع الاتفاق في مباراة هامشية بعد أن تذيلا ترتيب فرق المجموعة.

وفي آخر المباريات، يحل الشباب ضيفا ثقيلا على نجران وهو يسعى، رغم تأهله المبكر، الى الفوز للمحافظة على سجله خاليا من الهزائم والتمسك بالصدارة، في حين انتهى امل المضيف في المنافسة ويرجح ان يشرك عدد من صغار السن والاحتفاظ بلاعبي الفريق الأول لمباراته المنتظرة مع النصر في الدوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى