احتفاءً بتأسيس الاتحاد العام لشباب اليمن.. إدانة للإساءة على الرسول الكريم والدعوة للتصدي لها

> عدن «الأيام» فردوس العلمي

>
نظم الاتحاد العام لشباب اليمن بمحافظة عدن احتفالا بمناسبة الذكرى الثانية لتأسيس الاتحاد برعاية الأخوين أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن، والأخ معمر الإرياني وكيل أول وزارة الشباب والرياضة، وحضور الأخ عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي نائب المحافظ.

استعرض الحفل مجمل الأنشطة والفعاليات التي أقامها اتحاد الشباب اليمني (عدن) خلال عامين من تأسيس الاتحاد، من خلال فيلم وثائقي من إخراج الشاب أحمد علي البيتي رئيس لجنة الأحبة في الاتحاد العام فرع عدن، وبإشراف الأخ منصور الحريري رئيس اتحاد شباب اليمن فرع عدن، كما شمل برنامج الحفل اسكتشا مسرحيا عرضته فرقة كوميد ستار، وعددا من الأغاني العاطفية.

في الحفل ألقى الأخ جمال اليماني مدير عام الشباب والرياضة في عدن كلمة أكد فيها: «حرص مكتب الشباب والرياضة على إنجاح نشاطات وبرامج الاتحاد»، مشيرا إلى «ضرورة ابتعاد الشباب عن الأفكار الهدامة التي يحاول البعض زرعها في عقولهم، وجعلهم يحاربون وطنهم، وأن على الشباب أن يكونوا حريصين على وطنهم وحمايته والذود عنه، لأنه أمانة في أعناقهم، ولأنهم المدافعون والقادرون على حمايته».

كما ألقى الأخ منصور الحريري رئيس اتحاد شباب اليمن فرع عدن كلمة استعرض فيها أنشطة الاتحاد منذ التأسيس في مارس 2006، وقال:

«تأسس الاتحاد من أجل حركة شبابية موحدة الفكر والرؤية، والهدف نحو تعزيز دور الشباب لتحقيق التنمية الشاملة، وقدم خلالها خمسين نشاطا، توزعت بين الأنشطة التوعوية والبرامج الثقافية والدورات التعليمية والتدريبية والتأهيلية، والعديد من الملتقيات والمهرجانات الشبابية، وغرس مفاهيم الانتماء والولاء للوطن»، مشيرا إلى: «أن فرع الاتحاد شريك أساسي لصندوق النظافة وتحسين المدينة، ممثلا بمركز التوعية البيئوية في عملية توعية الشباب بأهمية الحفاظ على البئية».

كما ألقى ممثل الهيئة التنفيذية للاتحاد العام لشباب اليمن كلمة أشاد فيها بمنجزات الاتحاد، وما حققه خلال هذه الفترة من أنشطة وفعاليات مختلفة.

وخلال فقرات الحفل وقف المشاركون دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة، وأصدر اتحاد شباب اليمن (عدن) بيانا عبروا فيه عن «إدانتهم للحملة الشرسة التي قامت بها الصحف الدنماركية، والتي استهدفت نبي الأمة محمد صلى الله عليه وسلم»، أدانوا فيها الرسوم الكاريكاتورية المسيئة التي أعادت نشرها 17 صحيفة دنماركية.

ودعا البيان كافة الشباب إلى «ضرورة التصدي لهذه الظاهرة بالطرق السلمية التي تعكس سماحة الدين الإسلامي».

وحيا البيان «موقف القيادة السياسية تجاه القضايا العربية والإسلامية».

وفي الحفل قامت زهرات من المدرسة التركية الخاصة بتقديم عرض ترحيبي لضيوف الحفل.

وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من منظمات المجتمع المدني الشبابية.

حضر الحفل عدد من مديري عموم المكاتب التنفيذية ووسائل الإعلام، وعدد من الشخصيات المهمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى