وزير المياه والبيئة: نعترف أن هناك قصورا في دراسة وتصميم المشاريع وفي المناقصات

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> اعترف الأخ عبدالرحمن الإرياني، وزيرالمياه والبيئة بوجود قصور في تنفيذ المشاريع من حيث التصاميم والدراسة وكذا في المناقصات.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير أمس الأحد أثناء لقائه أعضاء المجلس المحلي لمحافظة شبوة والمسؤولين فيها.

وقال الوزير في حديثه:«إن زيارتنا الحالية لشبوة تأتي وفقا للتوجيهات الحكومية للاطلاع على هموم المحافظة من حيث مشاريع المياه، وتعثر بعض المشاريع الأخرى وايجاد المعالجات لها، وإننا نعمل جاهدين لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي»، مشيرا الى ان هناك مشروعا معتمدا لمدينة عتق ضمن موازنة البنك الدولي وسوف يتم الاعلان عنه قريبا.

واضاف قائلا: «إنني اعترف ان هناك قصورا في كل المحافظات في تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي من حيث التصاميم والدراسة وقضية المناقصات، وإننا نسعى خلال زيارتنا لاستخلاص أهم القضايا لرفعها الى الجهات العليا وسنسعى الى رفع موازنة شبوة من مشاريع الريف».

وكان الاخ علي الرويشان محافظ شبوة، قد ألقى في اللقاء كلمة اشار فيها الى ان مشكلة الصرف الصحي في شبوة تعد من الأمور المقلقة جدا وتستدعي معالجتها.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ فؤاد عبداللطيف، رئيس المؤسسة العامة للمياه انه تم التغلب على الثغرات في مياه الشبيكة بعتق، كما تم استكمال تجهيز ثلاث آبار مياه سوف تبدأ الضخ قريبا.

واضاف أنه التقى بالمسئولين بالمحافظة وأطلعهم على أبرز المشاكل التي سيجري التغلب عليها في فرع المؤسسة بعتق.

من جانب آخر أفاد «الأيام» عدد من أعضاء المجالس المحلية بالمديريات انهم طالبوا وزير المياه ورئيس المؤسسة بضرورة ايجاد مشاريع مياه استراتيجية في المناطق المحرومة كون مياهها أصبحت ملوثة ولم تعد صالحة للشرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى