الفعاليات السياسية في لحج تدعو لمهرجان تكريمي للمرأة وللمشاركة في اعتصام التسامح في عدن

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> عقدت هيئة تنسيق الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية بمديريتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج يوم أمس اجتماعها الدوري برئاسة الشيخ عبدالحكيم درويش رئيس الهيئة.

ووقفت الهيئة خلال الاجتماع أمام القضايا المرتبطة بنشاطها المستقبلي، واتخذت إزاءها عددا من القرارات والإجراءات الهادفة إلى تطوير وتوسيع نشاطها.

ورحبت الهيئة بقرار القطاع النسائي للهيئة إحياء ذكرى الثامن من مارس (يوم المرأة العالمي) بإقامة مهرجان جماهيري صباح يوم الخميس الموافق 6 مارس الجاري في ساحة قصر دار الحجر في الحوطة تكريما وتقديرا للدور الذي تلعبه المرأة في كافة مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأهابت هيئة التنسيق بكافة النساء في الحوطة وتبن المشاركة الفاعلة في المهرجان للتعبير عن رفضهن للظلم والاضطهاد والتهميش والإقصاء الذي تتعرض له نساء الجنوب، ولسوء الأوضاع التي وصلت إليها البلاد من انتشار للفساد وغلاء الأسعار، وعدم توفير فرص العمل للفتيات والخريجات.

ودعت الهيئة كافة الناشطات السياسيات والحقوقيات ومنظمات المجتمع المدني وأبناء الحوطة وتبن في لحج إلى المشاركة في هذا المهرجان النسائي.

كما دعت أبناء الحوطة وتبن إلى المشاركة في الاعتصام الجماهيري الذي سيقام أمام مكتب إدارة محافظة عدن تضامنا مع شهيد التصالح والتسامح والتضامن صالح أبوبكر السيد اليافعي، مؤكدة تضامنها الكامل مع المناضل علي منصر ورشيد عسكر جبران. وعبرت الهيئة عن استنكارها لما تعرض له المواطن باسل محمد بوسلوم من أبناء منطقة هران ديان بمديرية تبن من ضرب وشتم من قبل الجنود في قيادة أمن المحافظة، مطالبة قيادة السلطة المحلية بالتحقيق ومحاسبة المعتدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى