أحد طلاب مدرسة الحياة بتعز:أخشى إذا عدت للدراسة أن أفقد عيني الأخرى

> تعز «الأيام» خاص:

> في سلسلة ظاهرة العنف والانتهاكات المستمرة التي تمارس ضد الأطفال من قبل بعض منتسبي التربية والتعليم وغيرهم، فقد وقع ضحية لها هذه المرة طالب بمدرسة (الحياة) بتعز يدعى هاني رشاد غالب (11عاما) ، إثر قيام أحد المدرسين بضربه بقطعة بلاستيك وقعت علي عينه اليمنى فأفقدته الرؤية تماما.

وأكدت تقارير طبية ـ حصلت «الأيام» على نسخة منها ـ أن الطالب هاني «يعاني من العمى في العين اليمنى نتيجة للمياه البيضاء اضافة إلى وجود انفصال شبكي يحتاج لإجراء عملية لإعادة انفصال الشبكية في مركز متخصص»، كما أشارت التقرير إلى أن تكلفة تلك العملية تبلغ 350 ألف ريال.

وكان ولي أمر الطالب هاني قد تقدم بشكوى إلى رئيس نيابة محافظة تعز أوضح فيها أن «ما أقدم عليه المدرس المشكو به أمين الآنسي يعد جرما يعاقب عليه القانون، اضافة إلى أنه ملزم بدفع التعويضات اللازمة لعلاج ولدي حتى يشفى مما سببه هذا الاعتداء».. من جانبه وجه رئيس النيابة العامة مدير التربية «بالاطلاع واتخاذ اللازم قانونا».

وأبلغ «الأيام» أمس الطالب المجني عليه بقوله: «أوقفت دراستي لأن الأستاذ عقدني من الدراسة بسبب الضرب وأخشى إذا عدت للدراسة مرة ثانية أن أفقد عيني الأخرى».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى