راسينغ سانتاندر إلى المركز السادس وتعثر جديد لفياريال

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> صعد راسينغ سانتاندر الى المركز السادس بفوزه الثمين على مضيفه بلد الوليد 1-صفر أمس الاحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم,وسجل الدو دوشر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87 فارتفع رصيد راسينغ سانتاندر الى 41 نقطة مقابل 31 لبلد الوليد الثالث عشر.

وسقط فياريال الثالث في فخ التعادل السلبي امام ضيفه أوساسونا.

وحقق ريال بيتيس فوزا ثمينا في سعيه الى الهروب من شبح الهبوط الى الدرجة الثانية عندما سحق ضيفه مورسيا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها سيزار ارزو (14 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي ادواردو لويس «ايدو» (42) والارجنتيني ماريانو بافوني (56) والبرازيلي الآخر رافائيل سوبيس (74 من ركلة جزاء).

وأنعش ليفانتي صاحب المركز الاخير آماله بالبقاء وحقق فوزه الخامس هذا الموسم عندما عمق جراح ريال سرقسطة بالفوز عليه بهدفين للسويسري الكسندر غيجو (21) والهولندي مصطفى ريغا (60) مقابل هدف لاوسكار غونزاليز (65).

وأهدر خيتافي فوزا كان في متناوله على ضيفه مايوركا وسقط في فخ التعادل 3-3.

وتقدم خيتافي المنتشي بفوزه الثمين على مضيفه ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب 1-صفر عندما ألحق به الخسارة الاولى على أرضه في الدوري هذا الموسم، بهدفين مبكرين سجلهما ماريو غوتيريز كوتيلو (1) وخوان البين ليتيس (9)، بيد أن دانيال غونزاليز غيزا قلص الفارق في الدقيقة 11.

وتلقى مايوركا ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه الارجنتيني ليونيل سكالوني في الدقيقة 35، فاستغل خيتافي الذي يشرف على تدريبه نجم الدنمارك وريال مدريد وبرشلونة سابقا ميكايل لاودروب النقص العددي وسجل هدفا ثالثا بواسطة ايفان راميس في الدقيقة 58 خطأ في مرمى فريقه.

بيد أن مايوركا انتفض في الدقائق الاخيرة وقلص الفارق عبر الفنزويلي خوان فرناندو ارانغو (77) ثم كفر راميس عن ذنبه وأدرك التعادل في الدقيقة 81.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 59 نقطة من 26 مباراة

2- برشلونة 54 من 26

3- فياريال 47 من 26

4- اتلتيكو مدريد 44 من 26

5- اسبانيول 42 من 26 .

بطولة المانيا: هامبورغ ينتزع المركز الثالث

انتزع هامبورغ المركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 4-1 وخسارة صاحب هذا المركز سابقا باير ليفركوزن أمام مضيفه بوخوم صفر-2 أمس الاحد في ختام المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وارتفع رصيد هامبورغ الى 41 نقطة مقابل 38 لباير ليفركوزن الذي كان يتقدم عليه بفارق الاهداف.

في المباراة الاولى، سيطر هامبورغ على المجريات من البداية وحتى النهاية وافتتح التسجيل في وقت مبكر عندما مرر بيوتر تروتشوفسكي كرة داخل المنطقة تابعها البيروفي خوسيه باولو غيريرو برأسه داخل المرمى (5).

وعجر هامبورغ بعد ذلك عن رفع غلته في الشوط الاول رغم تفوقه الميداني الواضح.

وفي الشوط الثاني، اضاف الهولندي نايجل دي يونغ الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة نفذها الى داخل المنطقة مواطنه رافائيل فان در فارت من ركلة حرة (57)، لكن اليوناني سوتيريوس كيرياكوس قلص الفارق برأسه ايضا من متابعة لكرة ارسلها ماركوس فايسنبرغر الى داخل المنطقة (70).. وأعاد غيريرو الفارق الى سابق عهده عندما تابع كرة ارتدت اليه من الحارس الذي تصدى لقذيفة أطلقها فان در فارت (80)، وعزز المصري محمد زيدان الهدف الرابع بتسديدة من خارج المنطقة (84).

وفي المباراة الثانية، سجل البولندي توماس ديبل (66) وكريستوف دابروفسكي هدفي بوخوم الذي صار رصيده 29 نقطة وضعته في المركز الثاني عشر.

ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 47 نقطة من 22 مباراة

2- فيردر بريمن 43 من 22

3- هامبورغ 41 من 22

4- باير ليفركوزن 38 من 22

5- كارلسروه 36 من 22.

كأس ولي العهد: الاتفاق يلحق بالهلال إلى النهائي

> لحق الاتفاق بالهلال إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم بعد فوزه على الاهلي 2-1 يوم أمس الأول السبت على ستاد الامير محمد بن فهد في الدمام في إياب الدور نصف النهائي.

وسجل سجل صالح بشير (80) والغاني البرنس تاغو (81) هدفي الاتفاق، وحسين عبدالغني (38) هدف الاهلي.

وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهابا.

ويلتقي الاتفاق في المباراة النهائية المقررة يوم الجمعة المقبل مع الهلال الذي كان بلغ المباراة النهائية بفوزه على الشباب 1-صفر امس الأول السبت بعدما تعادلا سلبا ذهابا.

وجاءت بداية المباراة سريعة ومفتوحة من الفريقين، وكان الاتفاق البادىء بالتهديد عندما توغل المغربي صلاح الدين عقال بكرة داخل المنطقة وعكسها الى تاغو لكنها طالت عليه على بعد مترين من مرمى ياسر المسليم (8)، ورد الاهلي بتسديدة قوية لمالك معاذ من خارج المنطقة علت العارضة (14)، وأخرى من داخل المنطقة لوليد عبد ربه بيسراه تصدى لها الحارس عدنان السلمان (16).

وكاد قائد الاتفاق علي الشهري أن يفتتح التسجيل عندما سدد كرة متقنة من حافة المنطقة مرت بمحاذاة القائم الايمن (23) وأهدر لاعب الاهلي تركي الثقفي فرصة مواتية عندما وصلته كرة داخل المنطقة وواجه المرمى لكن تسديدته كانت عشوائية خارج المرمى (28).

ونفذ عقال ركلة ركنية من الجهة اليسرى تابعها بشير فوق العارضة (30)، ثم سدد تاغو بجانب القائم الأيسر (32).

وتلاعب معاذ بأكثر من مدافع على مشارف المنطقة وسدد كرة قوية ردتها العارضة (35)، قبل أن ينجح عبد الغني في منح التقدم للضيوف اثر تلقيه كرة من معاذ فسددها بيسراه داخل المرمى (38).

ونشط الاتفاق في الشوط الثاني وحاول تعديل النتيجة منذ البداية وتهيأت لعقال فرصة ذهبية عندما انفرد بالمرمى لكنه سدد الكرة في جسم الحارس المسيليم لترتد الى تاغو فسددها بدوره ارتدت من الدفاع الى الشهري لكن المدافع يبعدها المدافع محمد مسعد أبعدها من باب المرمى (49).

ورد القائم الايسر للاهلي كرة رأسية لراشد الرهيب اثر تمريرة عرضية من داخل المنطقة من بشير (59).

وكاد تركي الثقفي أن يعزز تقدم فريقه عندما سدد كرة قوية من حافة المنطقة ردتها العارضة (61).

ونجح حسين النجعي بديل جمعان الجمعان في أول لمسة له من كرة ثابتة عكسها لبشير الذي سددها «طائرة» بيمناه سكنت شباك المسيليم هدف التعادل (80).

ولم يكد فريق نادي الاهلي يستفيق من الصدمة حتى تلقت مرماه هدفا ثانيا عندما تلقى تاغو كرة عند حافة المنطقة فراوغ أحد المدافعين وسددها زاحفة قوية داخل مرمى المسيليم مسجلا هدف الفوز (81).

دوري أبطال إفريقيا: الزمالك إلى الدور الثاني

بلغ الزمالك المصري الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه على الجيش الرواندي 2-صفر أمس الاحد على ستاد الكلية الحربية في القاهرة في اياب الدور الاول.

وسجل محمود فتح الله (52 من ركلة جزاء) وشريف أشرف (79) الهدفين.. وكان الزمالك فاز 2-1 ذهابا في كيغالي.

ويلتقي الزمالك في الدور المقبل مع أفريكا سبور العاجي أو تونير البنيني اللذين لعبا أمس في أبيدجان (صفر-صفر ذهابا).

ومنح فتح الله التقدم للزمالك من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد عرقلة مدافع الجيش لمصطفى جعفر.. وعزز أشرف فوز الزمالك بهدف ثان فور نزوله ارض الملعب بدلا من محمود عبد الرازق «شيكابالا» اثر تمريرة من حازم إمام فانفرد بالحارس مستغلا خروجه الخاطىء وراوغه وسدد بيسراه من حافة المنطقة داخل المرمى.. ولم يشهد الشوط الاول هجمات خطيرة باستثناء تسديدة لشيكابالا من ركلة حرة أبعدها الحارس الرواندي ببراعة.

ونشط الزمالك في الشوط الثاني وكاد إمام يعزز تقدم أصحاب الارض بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من شيكابالا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى