النائب انصاف: نؤكد مواقف أحزاب اللقاء المشترك الصادقة في مساندة مطالب أبناء الجنوب

> عدن «الأيام» خاص:

> أدلى الأخ انصاف علي مايو، عضو مجلس النواب، رئيس التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن، أمس بتصريح لـ«الأيام».. جاء فيه:

«يسرني ان أقدم التحية لجميع من شارك في فعاليات الاعتصام السلمي صباح اليوم (أمس) الإثنين 2008/3/3م أمام مكتب محافظة عدن، وإنني لأقدم خالص آيات الشكر والعرفان لكافة المشاركين في الاعتصام السلمي من مواطنين وأعضاء الاحزاب السياسية وممثلي منظمات المجتمع المدني والقوى الاجتماعية على موقفهم الرائع وممارساتهم السلمية المنضبطة ورص صفوفهم في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة من هذا الاعتصام.

وفي هذا الصدد فإننا نؤكد على مايلي:

-1 الرفض المطلق لكافة أصناف الظلم والحيف الذي يطال أبناء المحافظات الجنوبية من قبل أجهزة السلطة القمعية، وفي مقدمة أبناء الجنوب الشهداء الذين زكوا بدمائهم مسيرة النضال السلمي وكذا الجرحى والمصابين وإلى جانب هؤلاء الأطهار تقف صحيفة «الأيام» الغراء وناشراها اللذان يمثلان الصمود الصادق أمام قوى الظلم والمنبر الحر لكل المقهورين.

-2 كما نطالب بتقديم العناصر التي أطلقت النار وقتلت شهداء النضال السلمي في ساحة الهاشمي في 13 يناير 2008م وتقديمهم للعدالة لملاقاة جزائهم العادل، كما نطالب الدولة ان تتحمل مسئوليتها في رعاية أسر الشهداء ومعالجة المصابين، كما نؤكد ان أي تراخ في تنفيذ هذه المطالب يعد تواطؤاً في العبث بالدماء الزكية الطاهرة.

-3 وفي أجواء التسريبات الطائشة حول فعاليات النضال السلمي نود التأكيد على وحدة وتماسك مسيرة النضال السلمي والتأكيد على المواقف الصادقة والجادة لأحزاب اللقاء المشترك في مساندة مطالب أبناء الجنوب باعتبارها المدخل السليم لإجراء إصلاح وطني شامل يعيد لوحدة 22 مايو جوهرها وصدقها.

-4 كما نحمل السلطة مسئولية استمرار الممارسات الاستفزازية والمضايقات التي يتعرض لها ناشطو النضال السلمي وعلى وجه الخصوص ما يتعرض له الأستاذ علي منصر، سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة عدن وغيره من الشخصيات الجنوبية باعتبار ان تلك التصرفات تساهم في تهديد السلم الاجتماعي وتعميم الكراهية.

-5 كما نشيد بمواقف رجال الأمن العقلانية في التعامل مع المعتصمين ونثمن كل الجهود التي بذلوها في الحفاظ على النظام وتنظيم الفعالية بحيث سارت بصورة حضارية ورائعة.

وفي الختام نحيي كافة أبناء الجنوب ونشد على نضالهم السلمي في سبيل استعادة حقوقهم المسلوبة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى