مئات من مناصري حزب الله يتظاهرون في بيروت استنكارا للاعتداءات على غزة

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
تظاهر مئات من مناصري حزب الله الشيعي اللبناني أمس الإثنين في ضاحية بيروت الجنوبية رفضا للهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة.

وتجمع المتظاهرون قرب مسجد القائم في الضاحية الجنوبية ذات الغالبية الشيعية، هاتفين "الموت لاميركا، الموت لاسرائيل"، وفق مراسل وكالة فرانس برس.

ورفع رجال ونساء واطفال اعلاما لبنانية وفلسطينية واعلام حزب الله الصفراء ولافتات تدين "المحرقة الاسرائيلية الاميركية" في غزة، حيث اسفر الهجوم الاسرائيلي منذ الاربعاء الفائت عن اكثر من مئة قتيل.

ورفعت صورة عملاقة لوزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس تظهر اسنانها ملطخة بالدماء، الى جانب صور اطفال قتلوا في غزة.

وهاجم النائب عن حزب الله محمد رعد صمت الانظمة العربية عن العملية الاسرائيلية، مؤكدا ان "ثقافة الحياة المدنية لا تؤدي الا الى انهزام".

وقال "علينا ان نلتزم ارادة الجهاد وقرار المقاومة اللذين يحققان النصر".

من جهته، اعلن ممثل حركة حماس في لبنان اسامة حمدان ان الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة يشكل جزءا من "مخطط للادارة الاميركية لاعادة رسم المنطقة في شكل يضمن وجود اسرائيل الغاصب".

واضاف "بارسالكم الاساطيل والمدمرات، انتم اليوم تقبلون على هزيمة ستخرجكم باذن الله من منطقتنا"، في اشارة الى ارسال المدمرة الاميركية "كول" قبل ايام الى قبالة الساحل اللبناني.

وكان مئات من تلامذة مدارس حزب الله تظاهروا في وقت سابق امام مقر الامم المتحدة في وسط بيروت احتجاجا على الاعتداءات الاسرائيلية في قطاع غزة. وقام وفد من الاطفال بتسليم ممثل للامم المتحدة رسالة تطالب المنظمة الدولية بالتحرك لوقف "المجازر" الاسرائيلية.

ورفع الاطفال صورا لامين عام حزب الله السيد حسن نصر الله وللاطفال الفلسطينيين الرضع الذين قضوا في الاعتداءات.

ورفع المعتصمون لافتات كتب عليها "اين حقوق الاطفال" و"اميركا واسرائيل وجهان لارهاب واحد".

وفي مخيم البص للاجئين قرب مدينة صور الساحلية في جنوب لبنان، شارك مئات الاطفال الفلسطينيين في تظاهرة دعت اليها حركة حماس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى