أحمدي نجاد : زيارة بغداد سيكون لها "أثار هامة" على التطورات الاقليمية

> طهران «الأيام» د.ب.أ :

>
الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد
الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد
قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أمس الإثنين إن زيارته الرسمية إلى بغداد سيكون لها "آثار هامة" على تطورات الأحداث في المنطقة.

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية الرسمية (إيرنا) عن أحمدي نجاد قوله إن إيران ستكون على استعداد لاستئناف المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن العراق ، وحتى فإنه أشار إلى تفضيله تصعيد وفود التفاوض لمستوى أعلى من مستوى السفراء.

وقال أحمدي نجاد للصحفيين في طريق عودته إلى طهران " لم تضع الزيارة العراق وإيران جنبا إلى جنب مرة أخرى فحسب و لكن سيكون لها أثار هامة على تطورات الأحداث في المنطقة والعالم".

وتعتبر الزيارة وهي الأولى التي يقوم بها رئيس لإيران للعراق خطوة كبيرة على عملية التنمية في العراق وخاصة بالأخذ في الاعتبار الاتفاقيات التي وقعت حول تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.

وتابع أحمدي نجاد أن الدولتين اتفقتا على التعاون في مجالات البترول والطاقة والنقل والسكك الحديدية بالإضافة إلى بناء مدن صناعية صغيرة على خط الحدود المشتركة في شمال وجنوب غرب إيران.

وأضاف الرئيس الإيراني قائلا " إنه من واجبنا الذهاب إلى العراق في هذه الفترة الحاسمة وإعلان تضامننا مع الأمة العراقية وعرض مساعدتنا عليهم.

ونقلت وكالة (مهر) للأنباء قول وزير الخارجية الإيراني منوشهر متقي إن إيران عرضت على العراق" برامج كمبيوترية جديدة لا يقتصر تعاملها على الدبابات والمدافع.

وكان متقي يشير إلى أن مساعدة إيران للعراق ستكون على أساس سياسي واقتصادي وستؤدي إلى تحقيق السلام والاستقرار ، على عكس "تدخل" الولايات المتحدة الذي لم يجلب سوى المزيد من العنف.

وكان أحمدي نجاد قد قال في وقت سابق اليوم في بغداد إن انسحاب القوات الأمريكية والقوات الغربية الأخرى هو الوسيلة الوحيدة لإحلال السلام والأمن في منطقة الخليج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى