نقابة المهن التعليمية والتربوية تنظم اعتصامات في 19 محافظة

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
عقب الاعتصام الذي نظمته النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية أمس في عدد من المحافظات أصدرت النقابة بلاغا صحفيا توقعت فيه أن ينعقد اليوم الأربعاء لقاء يضم وزراء التربية والخدمة المدنية والمالية وممثلي النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية.

وذلك للبت في المطالب التي تقدم بها التربويون المعتصمون أمس في ساحة الديمقراطية إلى دولة رئيس الوزراء د.علي محمد مجور، الذي وجه الوزراء المعنيين بعقد اجتماع مع النقابة والاتفاق على آلية وزمن تنفيذ تلك المطالب.

وجاء في بيان النقابة:«وكان رئيس الحكومة ووزراء المالية والتربية والخدمة قد استقبلوا ظهر أمس أمين عام النقابة وممثلي اللجان النقابة والتربويين إثر اعتصام نقابي تربوي شهدته ساحة الديمقراطية بالعاصمة، وساحات مكاتب السلطة المحلية في 19 محافظة.

وقد توافد إلى ساحة الديمقراطية أمام مجلس الوزراء ما بين 15-12 ألف تربوي من مدارس العاصمة وبعض مدارس صنعاء المحيطة بالعاصمة وموظفي ديوان وزارة التربية ومكاتبها في العاصمة صنعاء وجهاز محو الأمية، فيما احتشد عشرات الآلاف من التربويين لتنفيذ الاعتصام الذي دعت إليه النقابة في ساحات مكاتب السلطة المحلية في المحافظات الـ(19).

والمكتب التنفيذي إذ يحيي رؤساء وأعضاء اللجان النقابية والتربويين في عموم المحافظات على موقفهم المشرف، والتفافهم الرائع حول نقابتهم، التي دعتهم لمساندتها في انتزاع حقوقهم، فإنه يثمن عاليا استجابة رئيس الوزراء وتوجيهاته للوزراء المعنيين للاجتماع معنا يوم غد الأربعاء (اليوم) والاتفاق على آلية تنفيذ مطالبنا المشروعة.

كما يحيي المحافظين ومسئولي السلطة المحلية الذين التقوا التربويين المعنيين في عموم المحافظات، وتفهموا مطالبهم المشروعة وأبدوا استعدادا للإسهام في متابعة تنفيذها.

إن المكتب التنفيذي للنقابة الذي مازال وسيظل في حال انعقاد طارئ يؤكد جاهزيته للاتفاق على تنفيذ المطالب القانونية، وآلية وزمن تنفيذها على أن يكون هذا الاتفاق يوم غد (اليوم) وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء، وسنوافي فروع نقابتنا و اللجان النقابية ووسائل الإعلام بما سيتمخض عنه اللقاء يوم غد (اليوم) بإذن الله تعالى.

ويهيب المكتب التنفيذي باللجان النقابية والتربويين والمعلمين التواجد يوم غد (اليوم) في مقار أعمالهم ومدارسهم وأداء واجبهم وعدم تنفيذ أية فعالية احتجاجية، وسيتم إبلاغهم بأية مستجدات أو إجراءات في حينه.

ولا يفوتنا هنا أن نتقدم بخالص الشكر والتقدير للأمانة العامة لاتحاد المعلمين العرب، والنقابة العامة للتعليم بتونس ونقابة المعلمين اللبنانية، والنقابة الوطنية بالمملكة العربية المغربية على رسائلهم وبرقياتهم المؤازرة لنقابتنا، والمؤيدة لأنشطتنا المشروعة.

كما نحيي وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية التي تواكب فعاليات نقابتنا بإيجابية ومسؤولية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى