في الحفل الذي أقيم على شرفهم وحضرته قيادة حضرموت:المحافظ : إنجاز الاحتفاظ ببطولة دوري كرة السلة للناشئين لا يخص نادي المكلا فحسب بل تفتخر به كل حضرموت

> «الأيام الرياضي» صلاح العماري - تصوير/ محيي الدين سالم:

>
هنأ الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت نادي المكلا (لاعبين وإدارة وجهازا فنيا وجماهيرا) بمناسبة إحراز فريق كرة السلة للناشئين بالنادي بطولة الدوري العام لكرة السلة للناشئين، للموسم 2008/2007م، وأشاد المحافظ - الذي اجتمع يوم أمس الثلاثاء بإدارة ولاعبي ومدرب الفريق - بما بذله اللاعبون من مستويات راقية وقوية أهلتهم للاحتفاظ ببطولة الدوري للموسم الثاني على التوالي، وقال:«إن هذا الإنجاز لا يعني نادي المكلا فقط، بل تفتخر به حضرموت كلها» .. مشيرا إلى أهمية لعبة كرة السلة، بوصفها اللعبة الثانية شعبية على مستوى العالم بعد كرة القدم، ووجه المحافظ بدعم الفريق بمبلغ مليون ريال من السلطة المحلية بالمحافظة، تقديرا لهذا الإنجاز.

الدوري لم يأت من فراغ

في اللقاء الذي عقده المحافظ تقديرا لإنجاز كرة السلة بنادي المكلا، وحضره الأخوة صالح عبود العمقي، رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بحضرموت، وعبدالله بن مخاشن، المدير العام للتخطيط بوزارة الشباب والرياضة، وإبراهيم الحبشي، المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت، وسالم صالح عبدالحق، المدير العام لمديرية مدينة المكلا، ألقى الأخ عمر سالم قنبيت، رئيس نادي المكلا كلمة شكر فيها اهتمام ودعم المحافظ، والإخوة المسئولين في النادي.

وقال :«إن هذا الإنجاز لم يأت من فراغ، بل كان نتاجا لمجهودات اللاعبين جميعا والجهاز الفني والإداري»، متمنيا أن يحرز الفريق بطولة النخبة (المربع الذهبي) التي ستقام نهاية الشهر الجاري، وطالب باستقلالية منشأة النادي الموسومة بـ (ملاعب الكابتن طاهر حاج باسعد، بحي الشهيد بالمكلا)، وقال إنه بدون ملعب لن تتطور كرة السلة، وبدوره وجه المحافظ باستكمال الإجراءات لعودة الملعب لنادي المكلا.

إنجاز كبير للمحافظة

وتحدت لـ «الأيام الرياضي» الكابتن سالم المرزوقي، مدرب فريق كرة السلة بنادي المكلا عن هذا الإنجاز بالقول:«نفتخر -ولله الحمد- بتحقيق بطولة الدوري لكرة السلة للناشئين للموسم الثاني على التوالي.

وقد تحقق ذلك بجهود الجميع من (لاعبين وجهاز فني وإداري)، وبهذه المناسبة الطيبة نبارك للاعبينا الذين كانوا عند حسن الظن بهم».

فريقنا يبشر بمستقبل

الكابتن والتربوي ناصر عبدالله الناخبي، نائب رئيس نادي المكلا شاركنا الحديث عن الإنجاز .. فقال:«(الحمدلله) إنه إنجاز كبير تحقق لنادينا، وهو عموما ليس الأول، ففريقنا جيد ويبشر بمستقبل واعد بفضل جهود وتفاني اللاعبين ومعهم الجهاز الفني، ونحن في الهيئة الإدارية سنواصل دعمنا لهذا الفريق ليحقق مزيدا من الإنجازات.. ونهدي هذه الكأس للاعبين والجهاز الفني وجمهور النادي العريض، وكل من وقف إلى جانبنا».

نتمنى تحقيق بطولة النخبة

أما الأمين العام للنادي، الأخ منير فرج غييث .. فقال:«ليس بجديد على نادي المكلا تحقيق هذه البطولة، فلاعبونا جيدون على مستوى فئتي الناشئين والأشبال، والآن ننافس للصعود على مستوى الكبار، ونحن في الإدارة لن نألوا جهدا في دعم جميع فئات كرة السلة وبقية الألعاب».

تكرار للمنجز الأول

الأخ حسين أحمد الهندي، مسؤول النشاطات بالنادي قال:«جاء احتفاظنا ببطولة الدوري تكرارا للمنجز الأول، ودليل كبير على نجاح منظومة العمل (الإدارة واللاعبين والجهاز الفني) باعتبار هذ المسئولية تتحملها الأطر المسئولة على اللعبة في النادي.. مجتهدين للعمل الجاد والاستمرار للحفاظ على البقاء في منصات التتويج.. وبهذا نبارك لكل من أسهم في تحقيق هذا الإنجاز، ونهديه للاعبين والجهاز الفني وجماهير النادي».

سعداء جدا بالدوري

الأخ خالد عبدالرحمن غزي، المسؤول المالي .. قال:«سعيد جدا بتحقيق بطولة الدوري للمرة الثانية، وهذا دليل اقتراب الإدارة من الفريق، إضافة إلى حب الشباب أنفسهم للعبة، وهو استمرار لجهود الإدارة السابقة، باعتباره عملا متواصلا ومرتبطا بين الإدارتين -السابقة والحالية- من أجل مواصلة الإنجازات في كرة السلة وبقية الألعاب .. ونتمنى تحقيق بطولة النخبة -إن شاء الله- والجمع بين البطولتين».

أهدي الفوز لجميع زملائي

قائد الفريق ولاعبه الموهوب الذي لعب دورا حاسما وفعالا في إحراز البطولة لموسمين متتاليين، محمد كرامة الجريري قال لنا:«(الحمدلله) نشعر بسعادة بالغة أن استطعنا الاحتفاظ ببطولة الدوري، وهو نتاج جهد بذله الجميع، اللاعبون والجهاز الفني والإدارة، وقد استطعنا حسم البطولة لمصلحتنا، لهذا أهدي درع البطولة لوالدي ووالدتي وجميع زملائي الذين قدموا مستويات جيدة، ولجماهير النادي التي تؤازرنا دائما».

شعوري لا يوصف

اللاعب أحمد علي حنتوي قال:«شعوري لا يوصف وفرحتي بالبطولة كبيرة، خاصة أنها تأتي للمرة الثانية وليست من فراغ، بل نتيجة مواظبة والتزام جميع اللاعبين، وجهود الجهاز الفني والإداري، ونأمل تحقيق بطولات قادمة».

البطولة لم تأت من فراغ

اللاعب محمد سالم بن حولة قال:« لم نحقق البطولة بسهولة، بل عانينا كثيرا ولاقينا منافسة حقيقية من أهلي صنعاء، خصوصا في بداية الدوري، لكننا -والحمدلله- لملمنا أوراقنا ولعبنا جيدا إلى أن جاء تحقيق البطولة الغالية».

نهدي البطولة لجمهورنا

اللاعب عبدالحميد سالمين بن شبأ قال لـ «الأيام الرياضي»:«نهدي البطولة الغالية للجماهير، ونخص بالذكر مدربنا القدير الكابتن سالم المرزوقي مدربنا الوفي، الذي بذل جهودا كبيرة، والحمدلله توجنا جهودنا جميعا بالاحتفاظ بالبطولة الثانية».

استفدنا من حنكة المدرب

أما اللاعب مجدي سعيد بازار فقد قال لـ «الأيام الرياضي»:«الفضل يعود أولا لله سبحانه وتعالى في الاحتفاظ ببطولة الدوري، ثم لجهود المدرب الكابتن سالم المرزوقي الذي عرف كيف يتعامل مع المباريات، من خلال الكشف عن عيوب الفرق المنافسة، ووضع الخطط المناسبة التي على ضوئها حققنا الانتصارات واحتفظنا بالبطولة».

بطولة تنافسية

اللاعب عبدالعزيز عبدالقادر بامطرف قال لنا:«كانت بطولة تنافسية وقوية، خاصة مع أهلي صنعاء الذي ظهر كمنافس قوي، لكننا -ولله الحمد- بذلنا كل الجهد خلال جميع المباريات، واستطعنا في الأخير الاحتفاظ بالبطولة».

فريقنا الأحق بالدوري

وأخيرا قال لنا اللاعب سهل كمال وحدين: «كانت البطولة قوية، لكن لاعبينا بذلوا الغالي والنفيس واجتهدوا خلال التمارين واستمعوا لنصائح الكابتن سالم المرزوقي، الذي نهدي إليه هذا الإنجاز وإلى الإدارة وكافة جماهير النادي، وكل من وقف معنا.. وقد كان فريقنا الأحق بحصد البطولة التي تأتي للعام الثاني على التوالي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى