موهبة شابة أذهلت العالم

> «الأيام الرياضي» أحمد محمد سعيد الفقيه /الدمنة - تعز

> الأرجنتيني (ليو ميسي) نجم البرشا، والأسطورة الأرجنتينية القادمة.. هذا النجم أصبح حديث الألسن لما يمتلكه من موهبة كبيرة ومهارة فائقة، على الرغم من أن عمره لم يتجاوز الـ20 سنة، ومع ذلك وصل إلى قمة لاعبي العالم.. وإن دل هذا على شيء، فإنما يدل على عظمة موهبته وقدرته الفائقة، رغم المشاكل الصحية التي عانى منها وهو صغير، بسبب وجود مشاكل صحية تعوق نموه، ومع ذلك فإن اللاعب الموهوب لايعرف كلمة المستحيل، وهو ما يراهن عليه عشاقه دائما.

وكان فريق البرشا على حق عندما وافق على ضم الناشئ ميسي وهو لم يتجاوز عمره 13 عاما، ليبدأ معه رحلة علاج المرض «نقص هرمون النمو».

ويواصل ميسي نموه بشكل طبيعي، ليصبح أحد نجوم برشلونة والعالم.. فهو قادر على المراوغة والتلاعب بمنافسيه مهما كان حجم المساحة التي يراوغ فيها، بالإضافة إلى ذلك يمتلك هذا الفتى القصير الذي لايتجاوز طوله (169 سم) القدرة على إحراز الأهداف الاستثنائية، التي لايحرزها إلا اللاعبون الكبار أمثاله.

فمن منا يستطيع أن ينسى هدفه الخرافي في مرمى (خيتافي) العام الماضي، الذي يشابه إلى حد كبير هدف الأسطورة (مارادونا) في مرمى المنتخب الإنجليزي، في بطولة كأس العالم 1986م، المقامة بالمكسيك آنذاك، حين تسلم ميسي الكرة من منتصف الملعب، وانطلق بها كالصاروخ نحو مرمى الخصم مراوغا كل من يقابله من المدافعين، وأودع الكرة في الشباك .

لذلك فإنه رغم صغر سن ميسي فإنه يحلو للكثير مقارنته بالأسطورة الأرجنتينية مارادونا، وهي مقارنة مشروعة .. في الأخير نتمنى أن تستمر هذه الظاهرة في العطاء والإبداع، فكرة القدم بحاجة لمثل هؤلاء الأساطير والمبدعين، فهم الذين يمنحون كرة القدم نكهتها وإثارتها وشعبيتها على مستوى العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى