مهرجان الحسينية ..تألق وإبداع

> الحديدة «الأيام» غمدان أبو علي:

> قامت يومي 2-1 من ماس 2008 بقاعة عمر المختار بجامعة الحديدة صباحيات شعرية للشعراء الشباب، وذلك بمناسبة المهرجان السنوي مهرجان الحسينية للفروسية والهجن والألعاب والتراث الشعبي.

في الصباحية الأولى شاركت ثلاث عشرة مديرية وكذلك في الصباحية الثانية شارك الشعراء الشباب بقصائدهم الوطنية والشعبية والعاطفية، عن مديرية الميناء شارك الأستاذ الشاعر كمال سعيد غالب والشاعر الشعبي الهاملي والشاعر محمد يحيى الورد، كما شارك عن مديرية الحالي من الصوت النسائي الأستاذة وهبة سعيد سالم الزويح والشاعرة غدير الحكيمي، وعن السخنة شارك الشاعر علي مغربي الأهدل، وكثير من الشعراء أمثال سليمان معوضة والضرير وأحمد سالم باجل والشاعر محمد واصل وتامر عفيف وعمار الصقال والشاعر نبهان يحيى التكروري والشاعر محمد يحيى البرعي.

قدم الصباحية الشعرية الشاعر الأستاذ محمد شنيني بقش، وبحضور الأستاذ حمود عباد وزير الشباب والرياضة، ومحافظ الحديدة القاضي أحمد عبدالله الحجري، ورئيس جامعة الحديدة د. قاسم محمد بريه، وجمع غفير من الشعراء الشعبيين والنقاد والصحفيين. وكان الشاعر والناقد علوان مهدي الجيلاني من ضمن الحضور وكذلك الشاعر الأستاذ أحمد سليمان الذي ألهب مشاعر الحضور بقصائده العاطفية.

الجدير بالذكر أن الشاعر كمال سعيد غالب نائب رئيس رابطة مشجعي إذاعة الحديدة قد شارك عن مديرية الميناء بقصيدة نالت إعجاب الحاضرين جميعا، وهي قصيدة عاطفية وطنية كان عنوانها (يابابها) التي قال عنها الكثير بأنها تفردت عن كل القصائد الملقاة في الصباحية.

يذكر أن مهرجان الحسينية مهرجان سنوي تراثي شعبي للفروسية والهجن والشعر والموروث الشعبي يقام في الحسينية وهي إحدى مديريات محافظة الحديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى