اليوم اختتام تصفيات بطولة كمران الشطرنجية بالحديدة

> الحديدة «الأيام الرياضي» محمد صبري:

>
تتواصل بمحافظة الحديدة منافسات تصفيات محافظة الحديدة لبطولة كمران الشطرنجية السنوية التمهيدية في نسختها السادسة لفردي الطلاب والطالبات والتي تقام أحداثها في المكتبة المركزية بجامعة الحديدة، ويمولها نادي كمران ويشرف عليها الإتحاد الرياضي للجامعات اليمنية، وشهدت تصفيات الحديدة منافسات ساخنة بين المشاركين من طلاب وطالبات جامعة الحديدة، ومن المقرر أن تختتم المنافسات التي تقام بنظام السبع جولات يومنا هذا الأربعاء.

الأصبحي: المستوى يتطور وأتوقع نهائيات قوية

الأخ رائد الأصبحي الأمين العام للإتحاد اليمني العام للشطرنج أبدى ارتياحه للتطور الكبير في مستوى اللاعبين في هذه التصفيات، و قال الأصبحي لـ «الأيام الرياضي»:«مستوى المشاركين والمشاركات يتطور من بطولة لأخرى بشكل ملحوظ، وأكبر دليل هو فوز اللاعب خالد قصير في التصفيات وهو الذي كان يحتل المرتبة الثالثة والرابعة في النسخ السابقة من التصفيات، كما انني لاحظت أن المستوى الفكري والذهني للمشاركين تطور بشكل كبير من خلال استخدامهم لأساليب تكتيكية جيدة أثناء المنافسات».

وأضاف الأصبحي في حديثه عن البطولة الرئيسية المقرر إقامتها في ذمار:«أتوقع منافسة قوية خاصة في فئة الطالبات التي شهدت وصول منافسات قويات إلى التصفيات النهائية بجامعة ذمار».

واختتم الأصبحي حديثه بالقول:«نادي كمران وبالتعاون مع الإتحاد العام للشطرنج يسعى لاكتشاف المواهب الموجودة في لعبة الشطرنج، كما أن الأخ توفيق صالح رئيس مجلس إدارة شركة كمران يبدي اهتماماً كبيراً باللعبة وهذا يتجلى من خلال بطولات كمران الشطرنجية».

نتائج منافسات الطلاب

الجولة الخامسة : خالد القصير-محب النبي 1/0 هشام حيدر-يحيى قطاعي 0/1 يعقوب علي- محمد العبادي1/0 عدنان قطاعي- هايل حسن1/0 سلطان يحيى-غالب عبد العزيز0/1 محمد عبد الكريم-عادل فاضل0/1 محمد بجاش-توفيق عبده 1/0 رامي قايد-هاني عبد الله 0/1 حمود حسن-نادر عبد العزيز0/1.

نتائج منافسات الطالبات

الجولة الخامسة: محاسن محمد-أزهار قطاعي 0/1 رابعة عبد الجليل-هيام علي 0/1 ياسمين أحمد-التزام عبد الحق 0/1 لمياء عبد الله –وفاء محمد 0/1 منيره حسن-زينب عبد الرحمن 1/0 انتصار وديع-سماح حلقوم 0/1 حنان سلمان-شذى شكيب 0/1

أدار المباريات كحكم رئيسي الحكم الدولي رائد الأصبحي، وحسين عبيد (حكم مساعد)، وقاسم عبادي (حكم مساعد و فني كمبيوتر).

المنافسات تحظى بمتابعة وإقبال من مسئولي و طلاب جامعة الحديدة.

تختتم المنافسات اليوم بالحفل الختامي المقرر إقامته في إحدى قاعات كلية المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الحديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى