تشلسي إلى ربع النهائي وروما يزيح ريال مدريد

> نيقوسيا «الأيام» ا.ف.ب:

>
بلغ تشلسي الانجليزي الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه اولمبياكوس اليوناني 3-صفر أمس الاربعاء في اياب الدور ثمن النهائي، الذي شهد خروج ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب بخسارته أمام روما الايطالي.

ولحق تشلسي وروما بآرسنال ومانشستر يونايتد الانجليزيين وبرشلونة الاسباني وفنربغشة التركي الى الدور ربع النهائي.

وتبقى مباراة واحدة في إياب الدور ثمن النهائي بين انتر ميلان الايطالي وليفربول الانجليزي (صفر-2 ذهابا) ستقام الثلاثاء المقبل على ستاد «جوزيبي مياتزا» في ميلانو.

في المباراة الاولى على ستاد «ستامفورد بريدج» في لندن وأمام 37721 متفرجا، لم يجد تشلسي صعوبة في بلوغ الدور ربع النهائي ليصبح ثالث فريق انجليزي في هذا الدور بعد مانشستر يونايتد وآرسنال.

وحسم تشلسي نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين، وعززه بثالث مطلع الشوط الثاني.

وضغط تشلسي بقوة منذ البداية ونجح في ترجمة سيطرته الى هدف مبكر سجله صانع ألعابه الدولي الالماني ميكايل بالاك بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من فرانك لامبارد (6).

وعزز تشلسي تقدمه بهدف ثان عندما تلقى بالاك كرة داخل المنطقة فسددها بيمناه قوية ارتدت من الحارس نيكوبوليديس وتابعها لامبارد غير المراقب بسهولة داخل المرمى (26).

وتابع تشلسي أفضليته في الشوط الثاني ونجح في إضافة الهدف الثالث عندما انبرى لامبارد لركلة ركنية تابعها المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو بقدمه من مسافة قريبة فوجدت العاجي سالومون كالو أمام المرمى وتابعها بسهولة لتعانق الشباك (48).

وفي الثانية على ستاد «سانتياغو برنابيو» في مدريد وأمام 75 ألف متفرج، استمر فشل النادي الملكي في معانقة الكأس العريقة منذ عام 2002 ولحق بميلان الايطالي حامل اللقب عندما ودع المسابقة بخسارته أمام روما 1-2.

يذكر أن ريال مدريد وميلان أحرزا 16 لقبا للمسابقة (9 للاول و7 للثاني).

وكان ميلان جرد من اللقب القاري اثر خسارته أمام آرسنال الانجليزي صفر-2 في سان سيرو أمس الأول الثلاثاء.

وهي المرة الثانية التي ينجح فيها روما في الفوز على النادي الملكي في عقر داره بعدما فعلها قبل 6 مواسم وبنتيجة 1-صفر في الدور الاول.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب نجومه الهولنديين اريين روبن ورود فان نيستلروي وويسلي شنايدر بسبب الاصابة ومدافعه سيرجيو راموس بسبب الايقاف، كما أنه تأثر كثيرا في الدقائق الاخيرة بسبب النقص العددي اثر طرد مدافعه البرتغالي بيبي فتلقت شباكه هدفين، فيما اكتفى هو بهدف واحد سجله قائده راؤول غونزاليز علما بأنه كان متسللا.

واستحق روما الفوز لأنه قدم مباراة جيدة وكاد يسجل في أكثر من مناسبة لولا العارضة التي حرمته في مناسبتين وكذلك تألق الحارس الدولي ايكر كاسياس.

وكاد البرازيلي جوليو باتيستا يفتتح التسجيل من ركلة حرة حركها له غوتي بيد أن مواطنه الحارس الدولي كريستيان دوني أبعدها بصعوبة الى ركنية لم تثمر (17).

ورد روبرتو إكويلاني بتسديدتين قويتين بعد دقيقة واحدة الاولى ارتدت من العارضة، والثانية حولها ايكر كاسياس بصعوبة إلى ركنية.

وأهدر باتيستا فرصة ذهبية لإدراك التعادل عندما تلقى كرة من مواطنه روبينيو فهيأها لنفسه على صدره وسددها بقوة بيمناه ارتطمت بقدم المدافع البرازيلي جوان وتحولت خارج الملعب (21).

وجرب اكويلاني حظه مرة ثالثة من 25 مترا بيد أن الكرة مرت بجوار القائم الايمن لكاسياس (26).

وكاد باتيستا يمنح التقدم لريال مدريد من ركلة حرة مباشرة ردتها العارضة (47).

ورد روما بتمريرة عرضية للبرازيلي مانشيني تابعها سيموني بيروتا برأسه بجوار القائم الايسر لكاسياس (55).

وسدد المالي محمدو ديارا كرة قوية من 25 مترا أبعدها الحارس دوني بصعوبة الى ركنية لم تثمر (57).

وكاد اكويلاني يوجه الضربة القاضية للنادي الملكي بتسديدة قوية من نقطة الجزاء ردتها العارضة (65)، ورد ريال مدريد بهجمة منسقة أنهاها روبينيو بتسديدة قوية ارتطمت بالمدافع جوان وأبعد الخطر (66)، وأهدر اللاعب نفسه فرصة ذهبية اثر تلقيه كرة عرضية من الهولندي رويستون درنتي، بديل ديارا، تابعها برأسه ضعيفة بجوار القائم الايسر للحارس دوني (69).

وتلقى ريال مدريد ضربة موجعة بطرد مدافعه البرتغالي بيبي لتلقيه الانذار الثاني اثر عرقلته البديل الصربي ميركو فوسينيتش (70).

ولم يتأخر روما في استغلال النقص العددي ونجح في منح التقدم لفريقه عبر البرازيلي رودريغو تاداي بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من دونيتو فطار لها فوق المدافع الارجنتيني غابريال هاينتسه وتابعها على يسار الحارس كاسياس (74).

ونجح راؤول غونزاليز في إدراك التعادل عندما تلقى كرة من روبينيو وانفرد بالحارس دوني وسددها زاحفة على يساره (75).

ونزل ريال مدريد بكل ثقله في الدقائق المتبقية في محاولة لتسجيل هدف ثان وبالتالي الاحتكام الى الوقت الاضافي بيد أن روما كان له رأي آخر عندما سجل له فوسينيتش هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من البديل الآخر كريستيانو بانوتشي، لاعب ريال مدريد السابق.

والهدف هو الرابع لفوسينيتش في ست مباريات هذا الموسم علما بأنه دائما ما ينزل احتياطيا في الشوط الثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى