مقتل خمسة أشخاص وإصابة صحفية فرنسية في حوادث متفرقة بالعراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت تقارير إعلامية أن خمسة أشخاص على الاقل قتلوا أمس السبت منهم ثلاثة من أسرة واحدة كما أصيب ثمانية آخرون منهم صحفية فرنسية في حوادث متفرقة بالعراق.

وفي محافظة ديالى شمال بغداد ذكرت مصادر أمنية للوكالة المستقلة للانباء (أصوات العراق) إن ثلاثة أشخاص قتلوا أمس السبت وأصيب رابع وجميعهم من عائلة واحدة جراء انفجار عبوة ناسفة في إحدى القرى التابعة لقضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة.

ونقلت الوكالة عن المصدر الامني الذي لم تكشف النقاب عن هويته قوله إن " عبوة ناسفة انفجرت اليوم في الطريق الرئيسي لقرية السنيجة التابعة لناحية الوجيهية في قضاء المقدادية (45 كم شمال شرق بعقوبة)، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة شخص آخر بجروح " مشيرا إلى أن جميع الضحايا من عائلة واحدة.

وتقع مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى على بعد 57 كم شمال شرق بغداد.

وفي محافظة ديالي أيضا قال مصدر أمني إن مدنيين اثنين قتلا أمس وأصيب ستة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة مدنية في احدى القرى التابعة لقضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة.

وعلى صعيد آخر قال مدير شرطة أربيل عاصمة إقليم كردستان شمالي العراق أن صحفية فرنسية أصيبت بجروح اليوم بعد تعرضها للطعن بسكين من قبل مسلحين مجهولين حاولوا الاعتداء عليها في فندق هورمان في المدينة.

ونقلت الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) عن العميد عبد الخالق طلعت قوله " حاول مسلحون مجهولون فجر أمس السبت الاعتداء الجنسي وسرقة متعلقات الصحفية الفرنسية سيسين ايمي بونيه في فندق هورمان في مدينة أربيل."

وأضاف أن "الصحفية البالغة من العمر 33 سنة قاومت المسلحين، مما إضطرهم إلى طعنها بالسكين وإصابتها بجروح".

وأشار إلى انه " تم اعتقال جميع موظفي الفندق، لانهم "المسؤولون عن الحادث".

ولم يكشف مدير شرطة أربيل عن مزيد من التفاصيل لكنه اكتفى بالقول إن "الصحفية في حالة صحية جيدة.

وذكرت الوكالة أن إدارة الفندق رفضت التعليق على الحادث.

وعلى صعيد منفصل ذكرت القوات الامريكية اليوم أن جنديا قتل أمس الأول خلال عمليات عسكرية بمحافظة ديالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى