محافظ لحج يلتقي اللجنة الفرعية للجنة الصحة العامة والسكان بمجلس النواب

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> التقى صباح أمس الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ لحج ومعه الأخ علي حيدرة ماطر نائب المحافظ اللجنة الفرعية للجنة الصحة العامة والسكان بمجلس النواب التي تقوم بزيارة ميدانية لعدد من المرافق الصحية بالمحافظة، تفعيلا لدورها الرقابي وتنفيذا للبرنامج الزمني المحدد لها. وتتكون اللجنة من الإخوة: سمير خيري رضاء رئيسا، د. علي مجاهد شحر عضوا، محمد ثابت العسلي عضوا، عطاء سعيد صالح سكرتير اللجنة.

واستعرض الأخ المحافظ أبرز القضايا المتعلقة بالنشاط الصحي بالمحافظة والاحتياجات المتعلقة بها.

وفي حديثه أوضح الأخ د. سمير خيري رضاء رئيس اللجنة حول الهدف من الزيارة الميدانية للاطلاع على مستوى تنفيذ البرنامج الاستثماري لقطاع الصحة والسكان، وفقا لما تضمنته الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2007 على مستوى السلطة المركزية والمحلية.

وكذا الاطلاع على مستوى تنفيذ التوصيات المقرة من قبل المجلس الواردة في تقرير الزيارة السابقة للمحافظة، بالإضافة إلى الاطلاع على أوضاع المعهد الصحي، والقبول للعام 2007 - 2008 وتقييم مستوى التنفيذ للوائح المنظمة، والاطلاع على مستوى التوفير للأدوية الخاصة بالأمراض المستعصية والإسعافية وأدوية السكر والضغط والسرطان وزراعة الكلى، وتقييم توفير احتياجات المحافظة من تلك الأدوية بحسب الاحتياج، ومعرفة مستوى التنفيذ لقانون المنشآت الطبية الخاصة، وتقييم أوضاع المنشآت الطبية.

وقال: «تعتبر هذه الزيارة الثانية للمحافظة، وهناك 4 لجان ستقوم بزيارة محافظات أبين، الضالع، عمران ولحج، كما أن هناك 5 محاور سيتم مناقشتها خلال تلك الزيارات الميدانية، بموجب التكليف من هيئة رئاسة المجلس».

حضر اللقاء د. عمر زين محمد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ومحمد هزاع القباطي الوكيل المساعد وهلال شاهر رئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمجلس المحلي في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى