ريال مدريد يوسع الفارق بالفوز على اسبانيول

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب:

> حقق ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب فوزا صعبا على ضيفه اسبانيول الخامس 1-2 أمس السبت في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتقاسم الفريقان السيطرة على المجريات وتساوت الفرص الضائعة، وتقدم الضيف أولا بعد ركنية من الجهة اليسرى نفذها لويس غارسيا قصيرة وأعيدت اليه الكرة فرفعها عالية بعيدة الى القائم الثاني حيث يتواجد لاعب ريال مدريد السابق فالدو روشا لوبيس دون مراقبة فطار لها الاخير وعالجها برأسه على يسار الحارس ايكر كاسياس (30).

وأدرك الفريق الملكي التعادل بعد أن رفع المدافع البرازيلي مارسيلو كرة من الجهة اليسرى أمام باب المرمى قابلها الارجنتيني غونزالو هيغوين بركبته اليمنى ووضعها في أقصى الزاوية اليسرى (43).

وحقق ريال مدريد الفوز في الدقيقة 72 بعدما أمسك دافيد غارسيا قائد المتصدر راؤول غونزاليز من يده اليمنى وأسقطه داخل المنطقة، فتصدى راؤول بنفسه لركلة الجزاء بيسراه ووضعها على يسار حارس اسبانيول الدولي الكاميروني كارلوس كاميني.

وأجرى الفريقان تبديلاتهما في محاولة لتبديل النتيجة، وكان ريال مدريد الأقرب إلى زيادة غلته بقذيفة صاروخية بعيدة المدى من قدم مارسيلو الذي أعاد بها إلى الذاكرة تسديدات سلفه مواطنه روبرتو كارلوس، مرت بجانب القائم الايسر (82).

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 62 نقطة وابتعد 8 نقاط مؤقتا عن مطارده وغريمه برشلونة الذي يستضيف فياريال الثالث في لقاء صعب اليوم الأحد في ختام المرحلة، في حين وقف رصيد اسبانيول عند 42 نقطة.

فوز صعب لإنتر ميلان على ريجينا في احتفالية المئوية

حقق انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الماضيين في الذكرى المئوية لتأسيسه، فوزا صعبا على ضيفه ريجينا التاسع عشر قبل الاخير أمس السبت في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسيطر انتر ميلان على المجريات منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل أكثر من مرة في ربع الساعة الاول قبل أن ينجح بعد احتساب ركلة جزاء اثر عرقلة الارجنتيني استيبان كامبياسو من قبل لوكا تونوتزي نفذها بنجاح السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (14) مسجلا هدفه الخامس عشر في البطولة والثامن من ركلات جزاء.

وحاول ريجينا الذي أقال الاثنين الماضي مدربه رنزو أوليفيري وعين نيفيو أورلاندي خلفا له، إدراك التعادل وعسكر لاعبوه لفترة في منطقة المضيف وكاد ادغار باريتو يبلغ مأربه لكن حارس الانتر البرازيلي جوليو سيزار تألق في إبعاد كرته الى ركنية (29).

وأضاف انتر ميلان الهدف الثاني بعدما رفع التشيلي لويس انطونيو خيمينيز كرة من الجهة اليسرى إلى باب مرمى ريجينا تابعها الارجنتيني نيكولاس بورديسو برأسه في أقصى الزاوية على يمين الحارس اندريا كامبانيولو (34).

وقام ريجينا مجددا بعدة محاولات لتقليص الفارق وأبعد سيزار بأعجوبة كرة مركزة أطلقها المهاجم سلفاتوري أرونيكا (40)،وفي الشوط الثاني، استمرت سيطرة انتر ميلان الميدانية دون زيادة في الغلة، في الوقت الذي نجح فيه حارسه سيزار في حرمان الضيوف من تبديل النتيجة في أكثر من مناسبة أبرزها سيطرته على كرة زاحفة أطلقها قائد ريجينا نيكولا أموروزو (61)، وأخرى مماثلة لارونيكا (74).

ورفع انتر ميلان رصيده إلى 64 نقطة موسعا الفارق بين وبينه وصيفه ومطارده روما إلى 9 نقاط، علما بأن الاخير يحل ضيفا على نابولي اليوم الأحد في ختام المرحلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى