منذ إنشائها قبل 30 عاما ثانوية نصاب لم تشهد أي أعمال ترميم

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح:

> أكد لـ «الأيام» الأخ مبارك صالح عوض، مدير مدرسة نصاب الثانوية أن مبنى المدرسة بحاجة ماسة إلى الترميم كونه لم يشهد أي أعمال إضافية أو ترميم منذ إنشائه عام 1982م بتمويل من الجماهير الليبية الشقيقة سوى بناء سور لها عام 2000م فقط.

وأضاف أن المبنى مكون من 12 فصلا دراسيا بالإضافة إلى المرافق الأخرى وهي مكاتب إدارية ومختبر وصالة اجتماعات ومكتبة وصالات ألعاب «وقد طالبنا مرارا وتكرارا بضرورة ترميم المبنى ولكن دون جدوى، بالإضافة إلى النقص الحاد من الأثاث والكتب الدراسية وخصوصا كتاب الرياضيات للصف الثالث الثانوي وكذا عدم صلاحية شبكة المياه وانقطاع التيار الكهربائي».

وقال:«إذا كان أحد المسئولين يريد التأكد من كلامي هذا فما عليه إلا النزول إلى المدرسة ومشاهدة واقع مبناها بنفسه».

وعن معوقات العملية التعليمية بالمدرسة، قال إن ظاهرة الثأر والمشاكل القبلية التي ابتليت بها مديرية نصاب من أبرز معوقات العملية التعليمية.

ودعا الأخ مبارك صالح عوض، مدير مدرسة نصاب الثانوية في ختام تصريحه أولياء أمور الطلاب والشخصيات الاجتماعية والمثقفين وأئمة وخطباء المساجد إلى العمل مع إدارات المدارس لتوعية المجتمع بأهمية مساهمته الفعالة في تطوير العملية التعليمية، مناشدا الأخوين محافظ شبوة ومدير عام مكتب التربية والتعليم بتنفيذ مشروع ترميم شامل لمرافق ومكونات ثانوية نصاب كافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى