الفنانة البحرينية هيفاء حسين لـ «الأيام»:افتتاح الشركة الخليجية اليمنية فرصة للمشاركة والتعاون بين الخليج واليمن

> «الأيام» بشرى العامري :

> تعد الفنانة البحرينية هيفاء حسين فنانة متوقدة العطاء لها إطلالة جميلة على الشاشة العربية، واستطاعت أن تثبت نفسها في وقت قصير كفنانة موهوبة منذ اشتراكها في مسلسل «نيران» ومن ثم انطلقت نحو النجومية في مسلسل «حكم البشر» .

«الأيام» التقتها على هامش حفل افتتاح الشركة اليمنية الخليجية للإنتاج الثقافي والإعلامي وكـان معـها هذا الحـوار القصـير .

< في البداية حدثينا عن انطباعك عن اليمن لدى زيارتك لها ؟

- سعادتي كبيرة جداً بزيارة اليمن الحبيب الذي يعد حلماً بالنسبة لي فأنا أعرف عن اليمن الكثير وسمعت عنه الأكثر وكنت أحلم دوماً بزيارته ومشاهدته والتعرف على شعبه العربي العريق وعلى تراثه وحضارته وطبيعته عن قرب، وأنا اليوم هنا لأتعرف عليه وهذه فرصة ثمينة.

< علاقتك بفنانين وفنانات يمينيين.

- في الحقيقة كانت لدي علاقة جميلة مع الفنانة اليمنية الكبيرة مديحة الحيدري وحزنت كثيراً عند معرفتي بوفاة نجمة الدراما اليمنية التي شاركت معنا في عدد من المسلسلات الخليجية مثل دولاب الزمن وكانت صديقة عزيزة عليَّ، وفنانة قديرة ومتألقة، وهي خسارة كبيرة فعلاً على الدراما اليمنية .

< هل يؤثر عملك الفني على أسرتك؟

- هناك تأثير وأشعر أني مقصرة في حق ابني سعد، ولكن كلما انتهيت من تصوير مسلسل معين أحاول قضاء كل وقتي مع أسرتي وبين أهلي وهم يتفهمون ذلك بالطبع ومقدرون ظـروف عملي .

< أعلنت الشركة اليمنية للإنتاج الفني والإعلامي عزمها على إنتاح مسلسلات وأفلام يمنية خليجية مشتركة هل سيكون لك دور فيها ؟

- سأشترك إن شاء الله في بطولة فيلم «نسر الجبل» الذي أعلنت عنه الشركة مع مجموعة من الممثلين اليمنيين والخليجيين.

وأعتبر افتتاح مثل هذه الشركة فرصة للمشاركة والتعاون بين الخليج واليمن وخطوة جميلة جداً ومفيدة للفنانين الخليجيين واليمنيين .

< مارأيك بالدراما اليمنية ؟

- سمعت عنها فقط ولم أشاهدها للأسف قد يكون السبب سوء التوقيت ولكن في اعتقادي أنها تملك الإمكانيات الفنية والإخراجية، ولكنها تحتاج إلى الدعم المادي .

< جديدك الفني ؟

- حالياً أقوم بتصوير الجزء الثاني من مسلسل «الأسوار» لقناة (إم.بي.سي) وهو من إخراج المخرج الأردني سائد الهواري، ويشاركني في البطولة علي السبيع ومشعل المطيري وتركي اليوسف، وخليجيون آخرون، وميساء مغربي، وقد يعرض في رمضان المقبل إن شاء الله .

< وماذا عن بداياتك ؟

- بداياتي كانت في العام 2000م، وذلك من خلال مسلسل «نيران» من إخراج أحمد مقلة، الذي كان أول من اكتشف موهبتي ثم جاء مسلسل «حكم البشر» و«دمعة عمر» ليضيفا إلى رصيدي الفني الشيء الكثير وفي مسلسل «اللقيطة» كان هناك تحد كبير كون دوري في المسلسل كان جريئاً وتواصلت بعدها أعمالي الفنية، وكان آخرها «أزهار مريم» الذي عرض العام الماضي .

< كلمة تودين قولها ؟

- أوجه شكري الخاص للشعب اليمني الذي استقبلني بحفاوة ومفاجأته لي عندما عرفني كل من التقيت بهم وأدركت بأنهم من محبي ومتابعي الدراما الخليجية، وأتمنى فعلاً أن أعيد هذه الزيارة في القريب العاجل لأتعرف أكثر على اليمن وشعبها الحبيب .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى