قطع طريق احتجاجا على قطع الكهرباء ودعوة الى (اعتصام رغيف الوحدة) بشبوة

> العرم «الأيام» فهد لحيمر:

>
قام مواطنو مناطق لقموش بوضع نقطة على الطريق العام عدن - المكلا وتمركزت أعداد كبيرة من المسلحين بمحاذاة الأماكن المطلة على الطريق بمنطقة العرم بمحافظة شبوة وقامت باعتراض واحتجاز السيارات الحكومية والشاحنات الكبيرة التي وصل عددها إلى أكثر من خمس عشرة شاحنة.

جاء هذا الإجراء احتجاجا منهم على قطع التيار الكهربائي عن مديرية حبان كاملة منذ ثلاثة أيام متواصلة وعدم توصيل التيار لهم ولو لفترات قليلة في اليوم والليلة أسوة بمناطق المحافظة الأخرى.

وكانت الشركة البريطانية التي تمد كهرباء المحافظة بـ 5 ميجاوات من التيار قد قطعت إمدادها بسبب عدم وفاء وزارة الكهرباء بتسديد مستحقاتها التي تبلغ خمسة وعشرين مليون دولار ، مما أحدث عجزا كبيرا في توليد الكهرباء بالمحافظة واضطرت المؤسسة إلى قطع التيار الكهربائي عن معظم مناطق المحافظة وتركها تعيش في ظلام دامس.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح الاخ محمد صالح عديو عضو المجلس المحلي للمحافظة عن مديرية حبان أن المواطنين في مديرية حبان غاضبون لسببين هما : «عدم وفاء الحكومة بتعهداتها مع الشركة البريطانية وتسديد كل ما لها من مستحقات ، والسبب الآخر هو قطع التيار الكهربائي عن المديرية نهائياً منذ ثلاثة أيام مع العلم أن بعض مديريات المحافظة يتم توصيل التيار لها لفترات في اليوم والليلة أما نحن فحرمنا نهائيا».

وأضاف بن عديو:«الشركة البريطانية تمد المحافظة بـ 5 ميجاوات من التيار فقط أي بنسبة %50 والباقي يتم توليده من محطة الكهرباء بالمحافظة حيث يتم توزيعه على بعض المديريات وترك الأخرى في الظلام ، ومن هنا نحب أن نعلق على هذه الحادثة ونقول للحكومة لقد وعدتمونا بكهرباء نووية في حين لم تستطيعوا تسديد مستحقات للشركة التي لا تتجاوز بضعة ملايين، وسنزيدكم بيت من الشعر وهو أن الكهرباء في المحافظة تنطفئ أحيانا بسبب عدم توفير مادة الديزل».

وعلمت «الأيام» أن مدير أمن مديرية حبان العقيد علي عوض الدهولي قد حضر إلى مكان النقطة واتفق مع المواطنين على رفعها والعمل على حل المشكلة خلال 24 ساعة ، والقيام مع إدارة مؤسسة الكهرباء بالمحافظة بتوزيع الطاقة المتوفرة بالتساوي بين مديريات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى