إدارة إسمنت البرح: ما أظهره تقرير الجهاز المركزي للرقابة لا يمثل مخالفات بل هي ملاحظات

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» من إدارة مصنع الإسمنت بالبرح محافظة تعز، تعقيبا على الخبر المنشور في العدد (5333) الصادر بتاريخ 24/2/2008م تحت عنوان «الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يكشف عن مخالفات بيع وتوزيع وترحيل مادة الإسمنت».. جاء فيه:

«تقوم الإدارات المختصة بالمصنع بتنفيذ كافة الإجراءات المنظمة لعملية البيع والتوزيع لمادة الإسمنت، وهذه الإجراءات تتمثل بقطع حوافظ توريد للموزعين ومتابعة عملية التوريد وفق القنوات الرسمية وإجراء القيود المحاسبية لها وفقا لما تقضي به الأنظمة واللوائح التي بموجبها يتم قطع أمر تسليم بالكميات ويتم ترحيلها وفقا للنظام.

كما أن الإدارة تمسك دفاتر وسجلات محاسبية وفقا لما يقضي به النظام المحاسبي الموحد وإلا فكيف يتم إظهار الأرصدة لهؤلاء العملاء.

وما تم إظهاره في تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة فلا يمثل مخالفات كما ورد في صحيفتكم الموقرة بل هي ملاحظات.

كما أن العمل في مجال التسويق والتوزيع يتم وفقا للإجراءات النظامية المتبعة والسياسات المرسومة من قبل وزارة الصناعة والإدارة العامة لمؤسسة الإسمنت حيث تقوم إدارة المصنع بإخراج كميات متساوية لجميع الموزعين دون استثناء ويحصلون على حصصهم وفقا لهذه الإجراءات.

أما ما تم التطرق إليه بخصوص الدورة المستندية، فإننا نؤكد أن العمل يتم وفقا لتداول المستندات بين الإدارة المختصة كل فيما يخصه وإكمال الإجراءات وفقا لما تقضي به القوانين واللوائح المنظمة لها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى