لكى لا نخطـئ

> د.مبارك حسن الخليفة:

> مساحة للمحبة والوفاء ..لكي لا أخطئ في حق الذين بادلوني حباً بحب ووفاءً بوفاء محمد رجب والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:

(1) في الحفل الذي كرَّمني فيه منتدى الطيب، ألقى الصديق العزيز الأستاذ محمد رجب أبو رجب برقية موجهة لي عبَّرت عن عمق الصداقة والإخاء والمودة بيننا.

(2) وفي الحفل الذي كرَّمتني فيه الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الجمهورية اليمنية، يوم الخميس 2008/3/6م في منتدى الشهيد أبوعلي مصطفى بالتواهي، ألقى الصديق العزيز أبو رجب، بوصفه ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الجمهورية اليمنية، كلمة ضافية عن العلاقة التي نمت على مدى أكثر من ثلاثين سنة بيني وبين الإخوة في الجبهة الشعبية، وقد سمَّاني«ابن فلسطين» وأنا سعيد بهذه التسمية، سرد أبو رجب في تلك الكلمة النضال الذي جسدته العلاقة بين الشعب السوداني والشعب الفلسطيني.

(3) شكري الجزيل للجبهة الشعبية على التكريم أولاً وعلى الشهادة التقديرية، القدس الذي حمل شعار «القدس لنا».

معاً في درب النضال، وإنها لثورة حتى النصر.

الأستاذ أنيس حسن يحيى:

في حفل منتدى الطيب قرأ الشيخ طارق مشكوراً رسالة وصلتني من الصديق العزيز الأستاذ أنيس حسن يحيى، تفيض حباً ومودة وإخلاصاً ووفاءً.. لك الشكر الجزيل أيها العزيز الغالي.

8 مارس

التهنئة من الأعماق للمرأة في كل أرجاء المعمورة، وللمرأة اليمنية والسودانية على وجه الخصوص، بمناسبة 8 مارس - عيد المرأة. ومزيداً من الانتصارات وتحقيق الآمال والأحلام والحقوق المشروعة.

التحية لنصف المجتمع - النصف المضيء منه .

رسالة في هاتفي السيار

وصلتني رسالة في هاتفي السيار من موفق لطف - المملكة العربية السعودية يسأل فيها عن معنى كلمة «جوان» وعن علاقتها بالأسماء.

جاء في «موسوعة السلطان قابوس للأسماء العربية- معجم أسماء العرب - المجلد الأول»:

جَوان/جَوَّان/جُوان

جَوان (بفتح الجيم): صيغة المؤنث من الاسم جَوْن:(بفتح الجيم وسكون الواو): من (جَ وْ ن) وزن فَعْل: وهو من ألفاظ الأضداد، إذ معناه الأسود والأبيض، والنور والظلمة، والأسود تخالطه حُمرَة. والجَون: طرف القوس، والحمار الوحشي، وأبو الجون: كُنية النمر.. والجون: عزلة من ناحية كسمة قرب ريمة باليمن.

جُون،(بضم الجيم) اسم إنجليزي مأخوذ من اسم عبري معناه «حنان الرب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى