اختتام دورة تدريبية للجان القاعدية لمناصرة النساء بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
اختتمت عصر أمس الثلاثاء بمقر اتحاد نساء اليمن فرع عدن الدورة التدريبية الخاصة باللجان القاعدية للحراك المجتمعي لمناصرة النساء، التي افتتحها صباح أمس الأول الأخ أحمد أحمد الضلاعي، الوكيل المساعد لمحافظة عدن.

وشارك في الدورة 25 مشاركا ومشاركة من كافة مؤسسات المجتمع المدني ومراكز الشرطة والإعلاميين والفريق القانوني للاتحاد.

وعلى مدى يومين تلقى المشاركون محاضرات حول مهام وأدوار لجان المناصرة ومشاركة المجتمع في تمكين النساء من الدفاع عن حقوقهن وضمان استدامة ومناصرة قضايا المرأة.

كما تضمن برنامج الدورة تدريب المشاركين مهارات العمل الطوعي والأهلي واستقطاب المؤيدين.

وفي الحفل الختامي للدورة تحدث الأخ أحمد الضلاعي، مشيرا إلى «أن الحياة لا يمكن أن تستقيم بدون وجود المرأة والعلاقة بين الرجل والمرأة علاقة شراكة وشريعتنا الإسلامية أوصتنا بذلك».

من جهتها عبرت الأخت فاطمة مريسي، عضو المجلس المحلي للمحافظة رئيسة اتحاد نساء اليمن عدن في كلمة ألقتها عن الشكر للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح، لرعايته ومساندته للمرأة في كل المجالات ودعم قيادة المحافظة للمرأة من خلال تذليل كل المعوقات التي تواجهها.

حضر حفل الاختتام الاخت أم الخير الصاعدي، رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي مسئولة دائرة التدريب بالاتحاد ومحمد حسن عبده الشيخ، مدير عام مديرية المعلا وعوض مبجر الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية صيرة وعبدالسلام القباطي قائد شرطة كريتر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى