النوبة يرأس اجتماعا مشتركا لتقييم نتائج مهرجان شبوة والتحضير لمهرجان بلحاف

> الصعيد «الأيام» خاص:

> ترأس العميد الركن ناصر علي النوبة، رئيس الهيئة الوطنية العليا للحراك السلمي، مساء أمس اجتماعا مشتركا بمديرية الصعيد محافظة شبوة، التي شهدت الأسبوع الماضي فعاليات مهرجان (الصحوة) الذي أقيم بمدينة يشبم.

وضم الاجتماع المشترك عددا من أعضاء اللجان التحضيرية للهيئة الوطنية للحراك السلمي من مديريتي الصعيد وبيحان وبعض الشخصيات الاجتماعية والوطنية والقبلية من أبناء المحافظة.

واستعرض المشاركون في هذا اللقاء جملة النتائج التي تمخض عنها مهرجان شبوة .. وسبل تفعيل القضايا والمهام التي تضمنها البيان الختامي الصادر عن المهرجان، كما تناول المشاركون في نقاشاتهم التقييم السلبي والايجابي لعملية الإعداد والتحضير لمهرجان شبوة الماضي وضرورة الاستفادة من هذه التقييمات في الإعداد والتحضير للفعاليات التي من المزمع إجراؤها في مديريات شبوة الاخرى.

كما تم الاتفاق على الإعداد والتحضير لفعاليات مهرجان بلحاف القادم، الذي سيحدد موعده لاحقا، وتوسيع المشاركة الشعبية..ولكافة ألوان الطيف السياسي والمدني، ممن يهمهم مستقبل المحافظة وأوضاعها المزرية.. والمهمشة واللحاق بقافلة الحراك السلمي الجنوبي، وتفعيل القضية الجنوبية .

كما عبر المشاركون في الاجتماع عن استنكار وشجب كافة أبناء المحافظة لعملية انقطاع التيار الكهربائي منذ أربعة أيام متتالية عن كل من العاصمة عتق، ومديرية الصعيد، وميفعة وبعض المديريات الأخرى.. في ظل صمت السلطات المحلية والحكومية العليا، وما أحدثه هذا الإجراء غير المبرر من أضرار مادية ومالية مست كافة أبناء المحافظة ممن تلفت مخزوناتهم من المواد الغذائية واللحوم والفواكه والأدوية جراء انقطاع التيار الكهربائي الذي عم معظم مديريات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى