هيئات التدريس في سبع مدارس بالمضاربة يطالبون برد الاعتبار لمدراء المدارس المستقيلين والكف عن تهميش دورهم

> المضاربة «الأيام» خاص:

> عقدت هيئات التعليم في سبع مدارس بمديرية المضاربة ورأس العارة محافظة لحج اجتماعا مشتركا وقفت خلاله أمام قضية الاستقالة الجماعية التي تقدم بها إلى مدير مكتب التربية مدراء ثماني مدارس بالمديرية.

وناقشت هيئات التعليم بمدارس عمرو بن العاص، مصعب بن عمير، خديجة، الإمام الشوكاني، بلال الأساسية، بلال الثانوية، الزهراء، موضوع الاستقالة الجماعية التي تقدم بها مدراء ثماني مدارس بالمديرية يوم 5 مارس الجاري احتجاجا على ما وصفوه بـ«الخصميات التعسفية وغير المبررة، تجاوز إدارات المدارس في اتخاذ الإجراءات، نقص بعض المعلمين في بعض المدارس».

وخرجت هيئات التعليم خلال اجتماعها المشترك بعدد من المعالجات أبرزها مطالبتها لمدير مكتب التربية بعدم قبول استقالات مدراء المدارس المقدمة إليه، والعمل على رد الاعتبار إليهم وعدم تهميش دورهم وإعادتهم إلى ممارسة أعمالهم الإدارية.

وشددت على ضرورة إعادة المبالغ المقطوعة من رواتب المعلمين بطريقة مركزية وبدون مبرر، معلنة رفضها للاستقطاعات المركزية دون العودة إلى مدراء المدارس، وكذا مطالبتها بوقف استقطاع الـ(300) ريال من قبل المحاسب المالي تحت مبرر العمولة وكذلك أي استقطاع آخر دون العودة للمعلمين.

وأعطت هيئات التعليم مدير مكتب التربية بالمديرية ـ بصفته المسئول الأول ـ مهلة للتعجيل في حل هذا الإشكال فترة أربعة أيام انتهت يوم الثلاثاء الموافق 11 مارس الجاري (أمس)، «وما لم يستجب مدير مكتب التربية لذلك سنبدأ بممارسة حقنا القانوني في الاعتصامات بالمدارس ثم أمام مكتب التربية بالمديرية يليه الاعتصام أمام ادارة التربية بمحافظة لحج، ورفع مطالبنا إلى بقية الجهات المختصة في المديرية والمحافظة».

ودعت هيئات التعليم مدير مكتب التربية إلى تبني قضايا المعلمين المتظلمين، الذين لم يحصلوا على التسويات وعلاوة طبيعة العمل وعلاوة الريف وغيرها من العلاوات المستحقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى