اللقاء المشترك بالتواهي: تنصيب أمين عام لمحلي المديرية لا تنطبق عليه الشروط القانونية

> عدن «الأيام» خاص:

> أصدرت كتلة أحزاب اللقاء المشترك بالمجلس المحلي لمديرية التواهي أمس بياناً بشأن إجراءات انتخاب أمين عام للمديرية.. جاء فيه:

«في صبيحة الثلاثاء الموافق 2008/3/11م عقد المجلس المحلي لمديرية التواهي اجتماعاً استثنائياً لانتخاب أمين عام للمجلس المحلي خلفاً للأمين العام السابق الأستاذ عبدالرحمن حاجب رحمه الله.

وفي جلسة الانتخاب تقدم كل من الأستاذ سامي محمد علي العزاني (مرشح اللقاء المشترك) والأخ سعيد علي بن علي الشيباني (مرشح حزب المؤتمر) للترشح لمنصب الأمين العام.

وعند تقديم أوراق المرشحين للجنة المشرفة على الانتخابات المكلفة من وزارة الإدارة المحلية لفحصها وإبداء الرأي فيها قررت اللجنة عدم استيفاء الشروط المطلوبة للتقدم للترشيح الخاصة بالأخ سعيد الشيباني، وأعلنت ذلك على كافة أعضاء المجلس المحلي، إلا أن اللجنة عادت بعد ذلك لترتكب مخالفات قانونية صريحة وخطيرة بعد ما حدث إرباك بين أعضائها لتمرير إرادة الحزب الحاكم بالتزكية لمرشح المؤتمر الذي لا تتوفر فيه شروط الترشيح، وبحسب نص المادة (40) الفقرة (ب) من قانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية يعتبر الأستاذ سامي محمد علي العزاني هو الفائز بمنصب الأمين العام للمجلس باعتباره المترشح الوحيد الذي تنطبق عليه كل شروط التقدم لشغل هذا المنصب.

وبهذا تتوجه كتلة اللقاء المشترك في المجلس المحلي لمديرية التواهي لكافة أبناء المديرية برفض الإجراءات التي قامت بها اللجنة لتنصيب أمين عام للمديرية لا تنطبق عليه الشروط القانونية ولا يمثل إرادة المجلس التي هي إرادة أبناء المديرية.

وعليه تحمل كتلة المشترك في المجلس اللجنة مسئولية الإخلال الكبير بالعملية الانتخابية لاختيار أمين عام للمديرية والتحايل والالتفاف على قانون السلطة المحلية وتسخيره لخدمة المؤتمر الحاكم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى