أبسط حقوق أبنائنا مسلوبة

> «الأيام» جلال شاجع العتيقي - عدن

> في سابقة هي الأولى أقامت ثانوية أبان بمديرية كريتر محافظة عدن مسرحية شاركت فيها الطالبات، وبإشراف المّدرسة القديرة أروى عبدالسلام، وتعالج المسرحية قضية تربوية هي بروز ظاهرة التمايز بين التلاميذ عن طريق حصول أبناء المدرسين والمدرسات الأفضلية عن غيرهم من خلال رفع درجاتهم، وما يترتب عليها من آثار سلبية على الطلاب.

حملت المسرحية قضية طلابنا، وما يعانونه من تمايز في وقتنا الحالي، فمناقشة مثل هذا الموضوعات أمر مهم، وكما نلاحظ يتحصل أبناء المدرسين والمدرسات معظهم، إن لم أقل جميعهم، على امتيازات خاصة، وحتى لانظلمهم فهناك بعض أبناء المدرسين والمدرسات يستحقون شرف الريادة والاستحقاق.

ومع الأسف نجد أن هؤلاء المدرسين والمدرسات الذين يتلاعبون بالدرجات لمصالحهم وعلاقاتهم الشخصية، قد نسوا تماما ما هي وظيفتهم التربوية والتعليمية السامية، ونسوا وتناسوا مقولة (من علمني حرفا صرت له عبدا).

بقي لنا أن نقول لهؤلا أعيدوا حقوق طلابنا، وانظروا كيف يتم بناء الأجيال في معظم أنحاء العالم، وطريقة الأداء والتقييم، من خلال إبراز دور ومسئولية المعلم لبناء جيل يؤمن بالمساواة، وغرس القيم النبيلة بين الطلاب، دون تفضيل أحد على الآخر إلا بقدر ما يقدم، لما تمثل من أهمية كبيرة لتربية وتنشئة أجيال صحيحة وسليمة، قادرة على النهوض بمستقبل الوطن.

لننظر إلى البشر في كل العالم، كيف يؤدون رسالتهم التعليمية لنستلهم منها بعقلية الطموح.

وستقدم المسرحية عرضها مرة أخرى على مستوى المحافظة ضمن فعاليات المحافظة لإبراز الأنشطة الطلابية والتعليمية بين المدارس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى