اجتماع استثنائي للجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة عمران

> عمران «الأيام» خاص:

> عقدت اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة عمران اجتماعا استثنائيا يوم أمس الأول، تناولت فيه جملة مـن القضـايا الرئيسة على المستوى التنظيمي، والمستجدات والأوضاع الراهنة في الساحة.

وفي الاجتماع الذي ترأسه الأخ عبداللطيف المرهبي عضو اللجنة بحضور الأخ عبدالحافظ معجب رئيس اللجنة التحضيرية للجمعية، وبعد مناقشات حثيثة وجادة من قبل أعضاء الجمعية أقرت اللجنة تنفيذ حملة خلال الأيام المقبلة لجمع نصف مليون توقيع من مختلف مديريات المحافظة لمناهضة الجرعات السعرية القائمة التي أثكلت كاهل المواطن، والمتوالية منذ ما بعد الانتخابات المحلية والرئاسية الماضية، وكذا الرفض لأي جرعات قادمة أو تعديلات دستورية دون إشراك أبناء الشعب في الاستفتاء عليها.

وحذرت اللجنة من مواقف الحكومة المتنصلة عن مسئوليتها أمام ما يحدث في الساحة اليوم من إرهاصات معيشية صعبة أودت بالكثير من أبناء الوطن إلى رصيف البطالة والفقر والعوز والحاجة.

وحملت الجمعية أحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة جزءا من المسئولية جراء صمتها وتخاذلها ومواقفها الهزيلة والمتقاعسة أمام القضايا الوطنية، بالأخص قضايا الشباب والعاطلين في محافظة عمران.

وطالبت الجمعية رئيس الجمهورية بالوفاء بوعوده الانتخابية في معالجة مشاكل الشباب، والقضاء على البطالة والفقر خلال الفترة التي حددها لنفسه قبيل الانتخابات الرئاسية الماضية.

واستغربت الجمعية حديث فخامته أثناء زيارته الأخيرة للمحافظة الذي تجاهل فيه معاناة الشباب (الشريحة الأكبر) في هذه المحافظة، مكتفيا بقوله توزيع الأراضي الزراعية للشباب لإصلاحها، والأراضي السكنية للذين لايجدون مساكن، دون أي توضيحات حول نصيب شباب عمران من هذه الأراضي، وأين ومتى وماهي الآلية والمعايير التي ستتخذ لتوزيع هذه الأراضي؟.

وأكدت اللجنة التحضيرية تضامنها الكامل مع صحف «الشارع» و«الأيام» و«المستقلة» و«الصباح»، وكذا الصحفيين الذين يتعرضون للمحاكمات والانتهاكات والمضايقات الممنهجة من قبل السلطة.

كما استنكرت اللجنة التحضيرية لجعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة عمران إهمال مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الرد على طلب الترخيص للجمعية الذي قدم قبل ثلاثة أشهر، مما يؤكد ذلك الصمت شرعيتها بموجب القانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى