فيما تبادل بعض لاعبي الشعب والجمهور السب والعراك ..بهدف صالحو اليرموك يعبر العنيد ويتمسك بالصدارة وبجدارة

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
استضاف شعب إب عصر أمس الجمعة على ستاد 22مايو الدولي بإب يرموك الروضة في الأسبوع الثاني عشر من دوري الدرجة الأولى.. سيطر الشعب على الشوط الأول وأهدر فرصا بالجملة مع تألق السوادي والدفاعات من أمامه، ورعونة مهاجمي الشعب.

فيما في الشوط الثاني صحا اليرموك وكان هو الأفضل ليتقدم بهدف عن طريق عمر صالحو في د (20) من الشوط الثاني، وخرحت جماهير الشعب تضرب الكف بالكف من الأداء الهزيل وإفلاس لاعبيها الكبار، وتبادلت العراك مع بعضها والسب والشتم لتضيع الأخلاق الرياضية لدى بعض اللاعبين وكانت تردد (ثانية ثانية يا عنيد)..وقد حصل حارس مرمى اليرموك سعود السوداي على جائزة أحسن لاعب والمقدمة من مستشفى الأمين النموذجي بإب.

أحداث المباراة

بدأت المباراة قوية وكان الشعب أكثر استحواذا على الكرة في هذا الشوط ،وهجوم ضاغط ولكن دون تركيز، وتألق ماجد عقيل وأكرم الورافي وأيمن الهاجري في الوسط، وكان ياسر البعداني في مستوى جيد علي الظهير، أما فكري الحبيشي فكان عالة على الفريق، وتألق أيضا أنور سراج في المنتصف والدفاع، وكان لاعبو الشعب في برج نحسهم بعد الأداء الجيد، وإهدار الفرص من نشوان الهجام وفكري الحبيشي الحاضر الغائب، مع تألق حارس اليرموك سعود السوادي .. واعتمد اليرموك في هذا الشوط على الهجمات المرتدة عبر الخدري ومجاهد وصالحو والصايدي، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي، وأداء جيد للشعب وأداء حذر لليرموك خطة محكمة لعب بها الزريقي وشباب هم مستقبل اليرموك.

في الشوط الثاني غاب الحماس لدى لاعبي العنيد وتحرر اليرموك من الخوف، وكان صالحو والصايدي والعولي هم أكثر استحواذا على الكرة والوصول إلى مرمى الدلالي .. وفي بداية الشوط أهدر الهجام والحبيشي فرصة لا تضيع، ليرد عليهما يوسف الصايدي إضاعة فرصة انفرادية بالحارس الدلالي لعبها بصورة غريبة خارج المرمى لينشط صلاح الحبيشي ويمرر كرة إلى ياسر البعداني سددها قوية من خارج خط الـ18 أخرجها بصعوبة الحارس المتألق السوادي إلى ركنية، فرد عليه محمد العطافي بكرة جميلة وتجاوز أكثر من مدافع وعكسها من جهة الشمال لينقض عليها صالحو ويسجل منها هدف الفوز لليرموك وسط انهيار تام لمدافعي العنيد في د(65).. فبدلا من أن يضغط الشعب وتظهر الرجولة وحب الفريق ضاع الحماس ولم يبق متحسما إلا ماجد عقيل وصلاح الحبيشي وأكرم الورافي والبعداني بتسديدات بعيدة. واعتمد اليرموك على الهجمات المرتدة التي كانت تشكل خطورة على دفاعات الشعب وحارس المرمى الدلالي، بل كان باستطاعة اليرموك مضاعفة النتيجة ولكن الدلالي أخرجها إلى ركنية، وفي د(75) سدد أكرم الورافي كرة أخرجها السوادي إلى ركنية، وأخرى من ياسر البعداني تألق معها الحارس.. لاعبو اليرموك بالرغم من صغر سنهم وحجمهم إلا أنهم لم يخافوا العنيد وتلاعبوا بالمدافعين في خط 18 واستحقوا الصدارة عن جدارة بهذا الفوز والأداء الجيد.

< أدار المباراة الدولي علي جوف، وساعده عبدالكريم قاسم وسليمان كليب، ومحروس عمر رابعا، وراقبها عدنان الطيب، وعادل عمر فنيا، وعبدالرحيم الخشعي من الفرع.

< رفع الحكم سبع بطاقات صفراء كانت من نصيب لاعبي اليرموك أكثرها لتأخير الوقت، نالها السوادي، إبراهيم محمد، صالحو، عصام الخدري، مجاهد زايد، محمد علي، ورؤوف محمد.

< حدث عراك في المنصة الرئيسية بين أفراد الأمن المركزي الذين دخلوا بشكل مدني ولديهم مسدسات شخصية أشهروها في وجه من تعاركوا معهم ولطف الله وتدخل أفراد وسحبوا زملاءهم بالقوة إلى خارج الملعب عبر قائد الحرس فكري محمد، وصدرت توجيهات من قيادة المعسكر بوضعهم في الحجز.. نتمنى أن يتم تجاوز تلك المشاكل لأنها تكررت في ستاد إب، حيث أصبح ذلك مصدر قلق للجمهور، بل إن أفراد الأمن المركزي قاموا بضرب مواطن ضربا مبرحا بسبب القات، فما رأي قائد الأمن المركزي في توعية الأفراد، ولماذا أصبحت المنصة مرتعا للجميع ويدخلها من هب ودب ؟

< جماهير الشعب سبت اللاعبين، فما كان من فكري وياسر البعداني إلا تبادل السب مع الجماهير، فأين هي الأخلاق؟

< أحد اللاعبين قال:

«كيف يريدون نتائج منا وبعض اللاعبين لا يتدربون إلا يومين في الأسبوع ويشركون في التشكيلة الأساسية، ومن يتدرب بصورة مستمرة يظل في دكة الاحتياط!!».

< الكابتن أحمد رامي قال:«الجماهير تظل صامتة طيلة المباراة لا يعجبها العجب، وفوق هذا خرجت تسب اللاعبين جميعا، لماذا لا تقتدي بجماهيرنا في المحافظات الأخرى، ففي صنعاء خسرنا بالأربعة وكان الجمهور ذواقا» .

ونحن نقول له يا كابتن رامي إلى متى تظل الجماهير تطبطب عليكم وأنتم تخذلوها حتى على أرضكم، وسينتهي الإياب ورصيدكم 13 نقطة بمعدل نقطة لكل مباراة.. أحرقتم أعصاب الجمهور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى