وزير الاتصالات: تأخر العمل في بعض مشاريع الاتصالات في شبوة ناتج عن أعمال فنية

> عتق «الأيام» خاص:

> أكد الأخ كمال حسين الجبري وزير الاتصالات «أن أسباب تأخر العمل في بعض مناطق شبوة ناتج عن أعمال فنية وتقنية، وأن وزارة الاتصالات تذهب لتقديم الخدمة للمواطنين، دون الحاجة لمجيئهم إليها».

جاء ذلك في سياق كلمته أمس أثناء لقائه الإخوة المسئولين بشبوة وأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة في عتق، مضيفا: «إن هدف الزيارة الاطلاع على المشاريع القائمة في الاتصالات بالمحافظة، والاستماع إلى طلباتكم وملاحظاتكم على الاتصالات، واستفساراتكم، وإننا جاهزون للاستماع إليها من أجل أن نخرج إلى حلول عملية وتطبيقة على الواقع.

إن وزارة الاتصالات تسعى إلى تقديم الخدمة للمواطنين بالشكل المطلوب والكيفية المناسبة، ونحن نذهب لتقديم الخدمة للمواطنين دون الحاجة لمجيئهم إلينا.

الوزارة تشهد تكثيفا في عمل البريد لتقديم الخدمة للمجتمع، وقد افتتحنا اليوم بريد عتق، والتقينا الإخوة في البريد، وتم التوجيه بتنفيذ بريد بيحان عزان بتكلفة 50 مليون ريال تحت ما يسمى (ظروف بريدية) ليصير عدد المكاتب بالمحافظة 8 مكاتب بريدية، ووجهنا المختصين والفنيين بأن تكون شبوة منطقة بريدية مستقلة عن عدن.

وفي الاتصالات تم افتتاح 11 محطة اتصالات، و11 محطة شبكة موبايل، وحقيقة شبوة تشهد مشاريع كثيرة لعام 2008، بنسبة تجاوزت 39 خطا، وبتكلفة مليار ومائتي مليون، ونحن نوجه اليوم بتشكيل فريق فني من وزارة الاتصالات ومن المجالس المحلية والسلطة لدراسة المناطق المحرومة، والتأكد على الواقع من الخدمة».

وأشار الأخ وزير الاتصالات إلى أن «أسباب التأخر في بعض المشاريع ناتج عن أسباب فنية وتقنية بشبوة».

ونبه إلى «أن العبث بخطوط الألياف الضوئية وتقطيعها يؤدي إلى تلفها، ويضر بسمعة المناطق التي يحدث العبث فيها».

وكان قد تحدث الأخ محمد الرويشان محافظ المحافظة في بداية اللقاء قائلا: «نأمل من وزارة الاتصالات استكمال تجهيزات البريد، لما تشهده المحافظة من حركة تجارية ونفطية وغازية».

ونوه إلى «أن الاتصالات قطعت شوطا كبيرا في عملها».

وقد تحدث في اللقاء عبدربه هشلة ومحمد الكديم ومحمد الصليبي وأبوبكر المصاب وشفيع العبد أعضاء المجلس المحلي للمحافظة، حيث أكدوا إيصال خدمة الاتصالات إلى جميع المناطق المحرومة بالمحافظة، وترك عملية الوعود على الأوراق دون تنفيذ.

وكان الوزير ومحافظ شبوة قد افتتحا 22 محطة وشبكة للاتصالات في المحافظة، ووضعا حجر الأساس لمشاريع أخرى، وافتتحا بريد عتق بتكلفة 35 مليون ريال.

رافق الأخ الوزير في زيارته م.محمد علي مرغم مدير عام الهيئة العامة للبريد وم.عبدالعظيم القدسي مدير عام بريد منطقة عدن وم.أحمد الورافي مدير عام الإنشاءات وعدنان القصوص مدير عام الاتصالات بشبوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى