الشرطة الهندية تستجوب سائحة بريطانية بشأن مقتل ابنتها

> نيودلهي «الأيام» رويترز :

> استجوبت الشرطة الهندية أمس السبت والدة الفتاة البريطانية سكارليت كيلنج (15 عاما) التي اغتصبت وقتلت بولاية جوا الهندية الشهر الماضي واصفة الاستجواب بانه روتيني لاستيضاح بعض جوانب القضية.

واستجوبت فيونا ماكيوون التي اتهمت السلطات بمحاولة التستر على عملية القتل بعد تسلمها استدعاء ليل أمس الأول.

وقالت السلطات الهندية في بادئ الامر ان وفاة كيلنج كانت حادثا ولكنها القت القبض فيما بعد على شخصين بعد ان تبين من تشريح الجثة مرة اخرى احتمال تعرضها للقتل.

وقال فيكرام فارما محامي ماكيوون ان اوامر الاستدعاء السابقة التي تلقتها الام كانت متعلقة فيما يبدو بما إذا كانت متهمة بإلاهمال في ترك ابنتها في جوا,واضاف انه بسبب انتقادات وسائل الاعلام تراجعت الشرطة عن هذه الزاوية من الاستجواب.

وتركت ماكيوون ابنتها في رعاية اصدقاء في جوا بينما واصلت سفرها الى جنوب الهند.

وقال فارما "الاسئلة كانت ودودة ولم تتعلق بالاهمال."

وانتقدت وسائل الاعلام الهندية والمحامون الشرطة في الماضي لفشلها في التحقيق في جرائم القتل بصورة ملائمة.

وكتبت ماكيوون إلى رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ طالبة تدخله لانها تشعر بان القضية اضعفها تأخير الشرطة لعدة اسابيع اختبارات طبية مهمة لتأكيد وجود مخدرات في جثة كيلنج.

وكشف تشريح الجثة عن وجود كدمات في جميع انحاء جثة كيلنج حتى ان فمها كان محشوا بالرمل ولم تكن في رئتيها مياه مالحة كافية لتدل على تعرضها للغرق.

وقضية كيلنج هي الاخيرة التي تلقي الضوء على سلامة السياح في الهند. واجتمع مسؤولو السياحة خلال العام الحالي لمناقشة الاعتداءات على السياح بعدما قيل من إن سبع سيدات وفتيات اجنبيات على الاقل تعرضن للاغتصاب أو التحرش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى