فيدرر يقترب من ساعة الحقيقة

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> قبل ساعات قليلة من انطلاق بطولة إنديان ويلز، غلب الساحر السويسري روجيه فيدرر في مواجهة ودية الأميركي بيت سامبراس صاحب 14 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، لكن ساعة الحقيقة بالنسبة للرقم واحد على العالم حالياً تكمن في المستوى الذي سيقدمه عندما يشارك في إنديان ويلز أولى بطولات الـ«ماسترز» التسع والبالغ قيمة جوائزها 3.5 مليون دولار.

وستكون الفرصة مواتية أمام فيدرر لإستعادة تألقه في ملاعب الكرة الصفراء إلى جانب بطلة دورة أستراليا المفتوحة، الروسية ماريا شارابوفا عندما تنطلق البطولة الأربعاء لدى السيدات والخميس لدى الرجال والتي تقام فعالياتها على الأراضي الصلبة.

ويطل فيدرر بعد تخطيه المرض الذي ألمّ به جراء فيروس أصابه في الدم، ليحاول إعادة ضبط عقارب الساعة وليظهر للجميع بأن سيطرته على عالم الكرة الصفراء لم تنته رغم أدائه المهزوز الذي قدمه منذ مطلع العام الحالي.. وسيكون على بطلي العام 2007 القتال بشراسة في حال أرادا رفع الكأس الغالية في نهاية البطولة، إذ ستكون المنافسة قوية خاصة مع مشاركة أفضل نجوم العالم عند الرجال كالإسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والروسي نيكولاي دافيدينكو، مع الأخذ بعين الإعتبار تواجد الأميركي آندي روديك الذي قدم مستوى رفيعاً مما أهله للفوز ببطولة دبي.

توتر دون ضغط وستكون محطة إنديان ويلز غاية في الأهمية بالنسبة للسويسري الذي اهتزت صورته منذ خروجه في نصف نهائي أستراليا المفتوحة أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وتعرضه لهزيمة قاسية في الدور الأول لبطولة دبي على يد الإسكتلندي العنيد آندي مواري.

وقال فيدرر قبيل إنطلاق البطولة على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت:«لدي الكثير من الذكريات هنا.. الملاعب ممتازة، وسيكون أسبوعاً مميزاً خاصةً في حال تمكنت من الفوز باللقب».

وأضاف السويسري الذي سقط نهائي العام الماضي أمام الأرجنتيني الفذ غيرمو كاناس في الدور الثاني للبطولة:«أشعر الآن بأنني قوي، لكن المشكلة الحقيقية تكمن في إبتعادي عن أجواء المباريات القوية منذ فترة، أما بالنسبة لخسارتي أمام ديوكوفيتش وموراي فقد أعطاني الأمر شحنة معنوية جديدة على عكس ما يتصور البعض».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى