منتدى حوار: فعالية الحراك الشعبي في الجنوب ليست حوارا رسميا

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» أمس توضيحا من الأخ عبدالرشيد الفقيه، المشرف العام لمنتدى حوار على الخبر الذي نشرته الصحيفة نقلا عن المنتدى بشأن تنظيمه فعالية «الحراك الشعبي في الجنوب.. الى أين؟». وعملا بحق الرد ننشر توضيح المنتدى وتعليقنا عليه:

«نشرت صحيفة الأيام في عددها الصادر يوم الأحد الموافق 16 مارس 2008م، عنوان في الصفحة الرئيسية جاء فيه (الحراك الجنوبي السلمي يدخل دائرة الحوار بين السلطة والمعارضة بعدن)، في إشارة للندوة التي ينظمها منتدى حوار برعاية مجلس التضامن الوطني بعنوان: الحراك الشعبي في الجنوب.. إلى أين؟

ولأن العنوان الذي اجتهد في اختياره الزملاء في الأيام قد أثار لغطا وتشويشا حول الندوة ومضمونها وأهدافها فإن منتدى حوار يأمل من صحيفة الأيام نشر توضيحه في الصفحة الأولى التي ورد فيها الخبر بأن الندوة ليس لها علاقة لا بالسلطة ولا المعارضة وليست حوارا رسميا بين أي أطراف ولكنها محاولة حيادية لتسليط الضوء على الحراك الشعبي في الجنوب من خلال رؤى متنوعة تواصلا للندوة التي عقدها في صنعاء والتي اكتسبت أهميتها السياسية والإعلامية من وجود عدد من الأطراف فيها وهو ما حاولنا أن نطبقه في ندوة عدن، والتي وضحنا في بلاغ صحفي حول الندوة أنها محاولة أعمق للقراءة في مستقبل الحراك، علما بأن منتدى حوار هو مؤسسة معرفية تطرح مختلف القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية في الساحة للنقاش من مختلف الزوايا، واثقين من تفهمكم وتعاونكم وتقبلوا فائق التقدير».

المحرر: نشرنا توضيح المنتدى عملا بحق الرد، ونستغرب من القائمين على منتدى حوار أن ينسبوا تدخلنا في نص الفعالية واعطاءها الصفة الرسمية ولم ننشر ذلك على الإطلاق.. وإن كان الاعتراض على العنوان فإن المهنية بالعمل الصحفي تجيز التصرف في مثل هذه الحالات وخاصة أن المشاركين المزمع جلوسهم على طاولة الحوار لقراءة مستقبل الحراك، قد وردت أسماؤهم، ومواقعهم الرسمية والحزبية قرين كل اسم ولم ترد أسماؤهم كمستقلين.. إلا إذا كان المنتدى يرغب في إخفاء صبغة الحوار، فهذا شأنهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى