محافظ الضالع يلتقي منسقة برنامج المنح بسفارة اليابان

> الضالع «الأيام» خاص:

>
التقى الأخ محمد أحمد العنسي محافظ الضالع بمكتبه صباح أمس السيدة أكيكوموريتا منسقة برنامج منح مشاريع الأمن البشري للمجتمعات الأهلية بسفارة اليابان في اليمن، بحضور أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي في المحافظة ومدراء عموم المكاتب المعنية بمشروعات التعليم والصحة والمياه والبيئة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء أوجه الدعم المقدم من السفارة اليابانية، وطبيعة المجالات المستهدفة من البرنامج الذي يدخل محافظة الضالع لأول مرة.

وقد استمعت السيدة موريتا إلى الجهات ذات العلاقة بالخدمات الضرورية حول ماهية الأولويات المطلوبة من المشروعات، أكانت في التعليم أم الصحة أم توسعة وإنشاء أنظمة تموين المياه في المناطق الريفية أم تحسين الظروف البيئية، وكذا المشروعات المطلوب لها التحرك السريع من وجهة النظر الإنسانية.

وكانت منسقة البرنامج قد قامت بمعية الهيئة الإدارية ومدير صندوق النظافة والتحسين بجولة ميدانية إلى بحيرة البجع المتجمعة بداخلها مياه الصرف الصحي وبكمية كبيرة وسط المنازل والمدارس والمنشآت الصحية، واطلعت خلال الزيارة على حجم المشكلة القائمة وسبل المساعدة الممكن أن تسهم بها السفارة اليابانية، خصوصا في دعم صندوق النظافة من خلال تقديم الوسائل والأدوات اللازمة لعمله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى