خبير منظمة الصحة العالمية يتطلع على أحوال المعالجة للصرف الصحي في أبين

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

> التقى يوم أمس الأخوان عبدالله أحمد لقمان وأحمد علي البراشي الوكيلان المساعدان بمحافظة أبين خبير منظمة الصحة العالمية في مجال المياه العادمة د. حامد باكر، بحضور الأخوة عبدالوهاب المجاهد مدير وحدة المياه والبيئة بالصندوق الاجتماعي للتنمية في صنعاء وعبدالله الفاضل مدير برنامج الاحتياجات الأساسية وغازي أحمد علي مدير صندوق التنمية في عدن وعدد من المهتمين بالإصحاح البيئي.

وفي اللقاء تم مناقشة الكثير من الأمور الخاصة بأعمال البيئة في أبين، وكيفية الدفع بنشاطها وما تحتاجه من دعم واهتمام خلال المرحلة القادمة، ومباركة جهود جمعية أصدقاء البيئة في المحافظة وسعيها الدائم إلى الاستفادة من المياه المعالجة في أمور الزراعة.

ثم قام الوفد الزائر بزيارة أحواض المعالجة للصرف الصحي بمنطقة الكود، ومقر جمعية أصدقاء البيئة ومشتلها في مدينة جعار، واطلعوا خلالها على مجمل الأعمال والجهود التي تبذل في سبيل الارتقاء بالعمل البيئي في المحافظة، واستمعوا إلى شرح مفصل من قبل الأخ ناصر الصاعدي رئيس جمعية أصدقاء البيئة في أبين عن أهم الأعمال التي قامت بها الجمعية، ومساهماتها المستمرة في هذا الجانب، وصور المساعدة التي تقوم بها في أماكن شتى، وحضورها المتميز في أكثر من اتجاه، والعمل على نشر التوعية البيئية بين أوساط المواطنين.

من جانبه عبر الوفد الزائر عن ارتياحه لمجمل الأعمال والأنشطة التي تقوم بها الجمعية، وتفاعلها الدائم والكبير، وحرصها على غرس مفهوم النظافة والحفاظ على البيئة، بما يتناسب مع متطلبات المرحلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى