اربعة قتلى و10 جرحى في سقوط رافعة على مبنى في نيويورك

> نيويورك «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلن رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ في مؤتمر صحافي متلفز، ان سقوط رافعة أمس الأول على مبنى في حي "آبر ايست سايد" السكني في نيويورك اسفر عن "اربعة قتلى و10 جرحى ثلاثة منهم في حالة خطرة".

واضاف رئيس البلدية الذي وصل الى مكان الحادث بعد الظهر ان "فرق الانقاذ تبحث عن ناجين، وهذا الحادث هو واحد من اسوأ حوادث العمل التي شهدتها المدينة".

وقد وقع الحادث في الساعة 14:30 (18:30 ت غ) في مانهاتن في الشارع 51 والجادة الثانية في ابر ايست سايد، شمال مانهاتن.

واوضح رئيس البلدية ان الرافعة "ألحقت لدى سقوطها اضرارا بثلاثة مباني ودمرت رابعا". وقال "من حسن الحظ ان الحانة الكائنة في الطابق الارضي من المبنى المدمر لم تكن مفتوحة".

واضاف بلومبرغ "افكر في عائلات الضحايا، وآمل في الا نعثر على آخرين"، موضحا ان "المباني المتضررة قد اخليت من سكانها، ووضع الصليب الاحمر مأوى في تصرف هؤلاء السكان لتمضية ليلتهم".

واظهرت مشاهد بثها التلفزيون كميات هائلة من الركام، وسيارات مهشمة واخرى متضررة، في حين عمدت فرق الانقاذ الى اخلاء احد الجرحى على نقالة.

واغلق الشارع بالكامل بسيارات الاطفاء والاسعاف بحسب المشاهد التلفزيونية.

وافاد عدد من سكان المحلة ان انتهاكات عدة لقواعد السلامة العامة سجلت في هذه الورشة.

واظهرت مشاهد التلفزيون مبنى صغيرا محطما بالكامل، كما تحطم الجزء الاعلى من مبنى آخر اكثر ارتفاعا وعدد من الجدران، في حين غطت الشارع سحابة دخان.

وسمع المتنزهون العديدون في نيويورك حيث الجو كان ربيعيا والشمس ساطعة دويا هائلا اعقبته سحابة دخان. وروى بعضهم انه اشتم رائحة غاز.

وقالت للتلفزيون امرأة تقطن قرب المبنى المنهار "كان الناس يصرخون: اهربوا،اهربوا!"، مشيرة الى ان عددا من المتحدرين من اصول ايرلندية كانوا يحتفلون بعيد القديس باتريك في الشارع الذي يضم عددا من الحانات التي تشهد اقبالا شديدا.

وتكثر حوادث ورش البناء في نيويورك وغالبا ما تكون حوادث ضخمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى