لجنة مستقلة لدراسة أثر مخلفات شركات النفط على البيئة

> المكلا «الأيام» مجدي محمد بازياد:

> تزمع وزارة النفط والمعادن الدخول في شراكة مع جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا لإنشاء لجنة متخصصة ومستقلة لدراسة الآثار السلبية التي قد تلحقها الشركات النفطية بالبيئة المحلية.

وقال الأخ م.خالد محفوظ بحاح وزير النفط والمعادن في تصريح لـ «الأيام»: «إن اللجنة ستشكل من خبراء من جامعة حضرموت، وشركات عالمية، بالتنسيق مع المجالس المحلية».

وأضاف الوزير: «سيوكل إلى اللجنة إعداد دراسات علمية دقيقة عن الوضع البيئي، والآثار السلبية للشركات النفطية العاملة في اليمن».

من جانبه أشاد أ.د. أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بدور وزارة النفط في دعم الجامعة، وتأهيل مخرجاتها في العديد من الشركات النفطية، مثمنا الثقة التي أولتها الوزارة لإشراك الجامعة في جهود معالجة الآثار السلبية التي تخلفها الشركات النفطية، المتمثلة في التلوث البيئي والبحري، مؤكدا أن جامعة حضرموت تقوم عبر كلية العلوم البيئية بدراسة بعض الظواهر التي طرأت في الآونة الأخيرة بالمحافظة.

يذكر أن م. خالد محفوظ بحاح وزير النفط والمعادن كان قد أشاد أكثر من مرة بدور جامعة حضرموت الاستكشافي في المجال البيئي، وما تشهده مناهجها التعليمية من تطور متنامٍ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى