وفد اللجنة الشعبية الكويتية يزور جامعة حضرموت ويلتقي قيادتها

> المكلا «الأيام» خاص:

>
قام وفد الجمعية الشعبية الكويتية الذي يزور بلادنا هذه الأيام بزيارة استطلاعية لجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا، وضم الوفد في قوامه الشيخ م.طارق العيسي رئيس جمعية إحياء التراث الإسلامي والعضوين الأخوين طارق المطوع وقيس النصف، يرافقهم الشيخ أحمد المعلم رئيس جمعية الحكمة الخيرية بالمكلا والشيخ عارف أنور رئيس فرع جمعية الحكمة في عدن.

خلال الزيارة جرى لقاء بقيادة الجامعة ترأسه أ.د. أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت، بحضور د. عبدالله حسين الجفري وعدد من عمداء الكليات المعنية، حيث رحب بالوفد الزائر، وقدم شرحا مفصلا للتطورات التي مرت بها الجامعة، وما طرأ من تقدم في السنوات القليلة المنصرمة، واستكمال العديد من المباني والأقسام الجامعية، وكذا مستوى العلاقات التي نسجتها الجامعة، وأوجه الدعم الحكومي ودعم المغتربين والجهات المانحة وبرامجها المختلفة.

وأشاد الأخ رئيس الجامعة بالعلاقة مع اللجنة الشعبية الكويتية والشعب الكويتي الشقيق، وما قدم على الدوام من دعم وتعاون، والصلات الحميمة مع أشقائهم اليمنيين.

واستعرض الجانبان بعدئذ الأفكار المطروحة بشأن إنشاء كلية طب الإسنان، واستعداد الإخوة الكويتيين ممثلين بهذه اللجنة التي تزور الجامعة للمرة الثانية.

تم كذلك استعراض الدراسات حول إقامة هذه الكلية في نطاق التوجه المطروح من قيادة جامعة حضرموت، والتفاهمات الأولية بهذا الشأن مع الجمعية الشعبية الكويتية.

ثم قام الوفد الكويتي الشقيق بزيارة استطلاعية شملت كليتي الهندسة والطب والأقسام العاملة بهما، وكذا زيارة المستشفى الجامعي للأمومة والطفولة بفوه، كما قام الوفد بزيارة مستشفى ابن سيناء التعليمي في المكلا.

وقال الشيخ المهندس طارق العيسي من الوفد الكويتي في تصريح لـ «الأيام»: «نحن سعداء بهذه الزيارة للجامعة، وتجمعنا علاقة ممتازة بها، وهي الزيارة الاستطلاعية الثانية بغرض الاطلاع على المشاريع المقدمة في جامعة حضرموت، وعرضوا علينا مشروع إنشاء كلية الأسنان، وهو من المشاريع المهمة الواعدة التي ستقدم إلى رئاسة اللجنة الشعبية الكويتية، بالإضافة إلى عدد من المشاريع الأخرى التي قدمت في عدن وأبين ولحج، وإن شاء الله تظهر إلى الوجود في القريب العاجل».

إلى ذلك نوه د. أحمد عمر بامشموس رئيس الجامعة إلى النتائج من هذه الزيارة، وما هو مأمول، ملمحا إلى التفاهم بشأن ما طرح حول إنشاء مشروع كلية الأسنان، وما يربط قيادة وجامعة حضرموت من صلة قوية بالأشقاء الكويتيين، وأوجه دعمهم المتواصل.

وقال الشيخ أحمد المعلم رئيس جمعية الحكمة الخيرية في المكلا: «إن علاقتنا الأخوية مع اللجنة الشعبية الكويتية في إطار إحياء التراث الإسلامي وجمع التبرعات لأعمال الخير، ونسعى للتنسيق لتقديم المشاريع الخيرية والمباني الكبيرة بواسطة جمعية الحكمة، وتسليمها للجهات المعنية، ومنها استكمال بناء الدور الثاني لمستشفى ابن سيناء التعليمي في المكلا، وإقامة كلية الأسنان بجامعة حضرموت، وسندفع أيضا بإقامة مشروع مركز القلب إن شاء الله».

رافق الوفد في الزيارة د. علي باطرفي نائب عميد كلية الطب ود. أحلام بن بريك مدير مستشفى النساء والولادة الجامعي ود. أحمد بن إسحاق مدير الإعلام بالجامعة والأخ فياض باعامر مدير العلاقات بالجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى