توتر الوضع بين مواطنين والأمن في ميفعة

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> تجمهر مساء أمس العشرات من مواطني حي المشروع الزراعي بمدينة جول الريدة مديرية ميفعة على الخط العام، احتجاجا على قيام أحد أفراد الأمن بإطلاق النار على منازل الحي.

وعلمت «الأيام» أن أفراد الأمن كانوا يطاردون أحد اللاجئين الصوماليين بتهمة حيازة عملات مزورة، وأثناء تلك المطاردة تسلل اللاجئ إلى حي المشروع الزراعي الذي يضم في أغلبيته السكانية قبيلة آل باعوضة، وأثناء ذلك قام أحد الجنود بإطلاق النار في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم نفسه باتجاه الحي، مما أثار الفزع والخوف لدى الأسر القاطنة في الحي.

وأضافت المصادر: «إن مجموعة أخرى توجهت في الساعة التاسعة مساءً إلى مقر الأمن بجول الريدة لتقديم شكوى للجهات الأمنية، إلا أن خلافا حادا نشب بين المواطنين وبعض أفراد الأمن عند بوابة الحراسة، أدى إلى قيام أحد أفراد الحراسة الأمنية بإطلاق الرصاص تجاه المواطنين، الأمر الذي أدى إلى تفاقم الوضع بين الجانبين، لولا تدخل العقلاء من الجانبين الذين أقنعوا المواطنين بضبط النفس وتهدئة الأمور وعدم الرد على ما قامت به الحراسة الأمنية».

وفي الوقت الذي يواصل المواطنون حشودهم فإن معلومات «الأيام» تشير إلى وجود مساعٍ لتهدئة الأمور، وإقناع الجهات الأمنية بتقديم الاعتذار للمواطنين عما حدث، وهو مطلب المواطنين الرئيس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى