أسبوع مدرسي في المكلا لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم

> المكلا «الأيام» خاص:

> تحت رعاية الأخ طه عبدالله هاجر محافظ حضرموت دشنت في المكلا أمس الأول فعاليات الأسبوع المدرسي لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم، في ذكرى مولده الشريف التي ينظمها مجمع فوة التعليمي للبنات بالمكلا، بالتعاون مع مركز الإبداع الثقافي للدراسات وخدمة التراث فرع المكلا.

وفي حفل التدشين ألقيت عدد من الكلمات التي أشارت إلى فضل هذه المناسبة وأهميتها في التعبير عن مدى محبتنا وولائنا لحبيبنا المصطفى صلوات الله وسلامه عليه، مؤكدة أن النصرة تبدأ من غرس مفاهيم التراحم والمحبة، وإشاعة أخلاق الحبيب المصطفى، وتنشئة الأجيال على سيرته العطرة والاقتداء بسنته والاهتداء بهديه.

وأعلن في الحفل عن تنظيم مسابقة ثقافية عامة حول السيرة النبوية لطلاب وطالبات مدارس المكلا، وأعلن عن تبرع السلطة المحلية بالمحافظة لدعم المسابقة بمائة ألف ريال، وكذا المجلس المحلي بمديرية مدينة المكلا بمائة ألف ريال أخرى، ومكتب وزارة التربية والتعليم بخمسين ألف ريال، ومركز جامع عمر للدراسات والبحوث بخمسين ألف ريال.

ويشتمل الأسبوع على مناشط متنوعة تتضمن محاضرات توعوية، بمشاركة عدد من أصحاب الفضيلة العلماء ومسابقات ثقافية وعلمية بين جميع المستويات الدراسية بالمجمع، وكذا تنظيم معرض للصور والأعمال الحرفية والإبداعية، وغرس عدد من الفسائل في أحياء مدينة المكلا.

كما ينظم على هامش الأسبوع جناح (طبق الخير)، وهو نشاط طوعي من معلمات وطالبات المجمع، يذهب ريعه لصالح الأعمال الخيرية.

حضر حفل التدشين الإخوة سالم صالح بن عبدالحق مدير عام مديرية مدينة المكلا ود.عوض حسين البكري مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم محافظة حضرموت والشيخ ناظم عبدالله باحباره إمام مسجد جامع عمر بالمكلا مدير مركز جامع عمر للدراسات والبحوث والأستاذة فائزة بامطرف رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة مديرة مجمع فوة التعليمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى